جواز السفر الإماراتي يتيح دخول 90 من دول العالم دون تأشيرة مسبقة
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جواز السفر الإماراتي يتيح دخول 90% من دول العالم دون تأشيرة مسبقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواز السفر الإماراتي يتيح دخول 90% من دول العالم دون تأشيرة مسبقة

الجواز الإماراتي يتيح دخول 90% من دول العالم
دبي - صوت الإمارات

زاد جواز السفر الإماراتي من عدد الدول التي تتيح لحامله الدخول إليها من دون تأشيرة مسبقة إلى 179 دولة، مقارنة بـ177 دولة في مطلع نوفمبر الجاري، ليستمر في المحافظة على مركزه الأول، ضمن قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، بحسب آخر تحديث نشره موقع «باسبورت إندكس»، التابع لشركة «آرتون كابيتال» للاستشارات المالية العالمية. وذكر «باسبورت إندكس» أن جواز السفر الإماراتي يمنح حامله حالياً دخول 179 دولة حول العالم، تشمل 121 دولة من دون تأشيرة، و58 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو لدى الوصول، فيما تتطلب 19 دولة تأشيرة مسبقة.

وأشار إلى أن حامل جواز السفر الإماراتي يستطيع حالياً السفر إلى 90% من دول العالم من دون تأشيرة مسبقة، من إجمالي 198 دولة حول العالم. وبحسب الترتيب الأخير في المؤشر العالمي لقائمة أقوى جوازات السفر في العالم، فقد احتلت المركز الثاني بعد الجواز الإماراتي، جوازات سفر 11 دولة، هي: ألمانيا، السويد، فنلندا، لكسمبورغ، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، سويسرا، وكوريا الجنوبية، حيث تمنح حاملها دخول 173 دولة من دون تأشيرة، تليها في المركز الثالث جوازات ثماني دول أخرى تسمح لحاملها دخول 172 دولة، وهي: الدنمارك، بلجيكا، البرتغال، النرويج، بولندا، أيرلندا، الولايات المتحدة الأميركية، ونيوزيلندا.

كما يحتل المركز الرابع ضمن القائمة ستة جوازات سفر تسمح لحاملها دخول 171 دولة، وهي جوازات: التشيك، اليونان، المجر، اليابان، المملكة المتحدة، وأستراليا، وجاء في المركز الخامس بدخول 170 دولة من دون تأشيرة جوازات كل من: سنغافورة، مالطا، ليتوانيا، سلوفاكيا، وكندا. وتُضاف حرية التنقل إلى العديد من دول العالم إلى قائمة الأولويات التي تقدمها دولة الإمارات لمواطنيها، ولا تقتصر العائدات الإيجابية لسهولة التنقل على تمكين مواطني دولة الإمارات من التنقل بحرية بغرض السياحة، بل تشمل أيضاً عائدات اقتصادية وتنموية وحتى إنسانية، من خلال تسهيل التبادل التجاري والاستثمار الاقتصادي للأفراد والمؤسسات.

وبدأت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إصدار الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي، بمميزات تقنية استثنائية تواكب تطلعات حكومة دولة الإمارات، وتعزّز مسيرة التطوير والتحديث، إلى جانب تجسيد المكانة الحضارية التي بلغتها دولة الإمارات ضمن مختلف الخدمات الحكومية المقدمة، وتلبية لأحدث المتطلبات الأمنية والتكنولوجية في إثبات الهوية الشخصية، حيث يتفرّد الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي بخصائص فنية غير مسبوقة، ومواصفات أمنية بالغة التعقيد للحدّ من محاولات التزييف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجواز الإماراتي الأقوى في العالم لعام كامل

عاصفة ثلجية عاتية تضرب غرب الولايات المتحدة الأميركية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواز السفر الإماراتي يتيح دخول 90 من دول العالم دون تأشيرة مسبقة جواز السفر الإماراتي يتيح دخول 90 من دول العالم دون تأشيرة مسبقة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates