245 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2016
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

24.5 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 24.5 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2016

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي - صوت الإمارات

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي العام الماضي إلى 24.5 مليون مسافر خلال عام 2016، بنمو 5,1% مقارنةً مع 23,2 مليون مسافر العام 2015، وفقاً للإحصاءات الصادرة الأربعاء عن مطارات أبوظبي.

وأوضح عبدالمجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "إن نتائج عام 2016 تدل على النمو المستمر في حركة المسافرين وحالة التطور التي يشهدها مختلف المجالات ضمن قطاع الطيران على مستوى الإمارة. وإن هذه الإحصاءات تعتبر دليلاً على الإمكانات التي يتمتع بها مطار أبوظبي الدولي وجهود إمارة أبوظبي الرامية إلى تعزيز دورها كمركز عالمي يربط وجهات العالم بعضها ببعض".

وشهدت حركة المسافرين زيادة كبيرة في عام 2016 من وإلى عدد من الوجهات الرئيسية مثل المملكة المتحدة التي سجلت زيارة تقدر بـ11.4%، وحافظت الهند على الصدارة بتربعها على المركز الأول بأكثر من أربعة ملايين مسافر عبروا مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي ما يمثل 18.1% من إجمالي عدد المسافرين خلال 2016 وبمعدل نمو سنوي يقدر بـ13.3%.

وذكر الخوري: "سجَّل شريكنا (الاتحاد للطيران) أداءً بارزاً خلال عام 2016، ما أسهم بشكل كبير في الزيادة الملحوظة في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي لعام 2016. فالناقل الوطني للدولة نقل أكثر من 76% من إجمالي المسافرين من وإلى مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي، أي ما يعادل أكثر من 18.6 مليون مسافر. ونحن حريصون على متابعة العمل مع كل شركائنا الاستراتيجيين والبحث المستمر عن مزيد من فرص النمو في إطار برنامجنا الرامي إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية وعمليات التطوير والتوسعة وتلبية احتياجات الأسواق المختلفة". وسجل مبنى المسافرين رقم (3) نمواً في حركة المسافرين بإجمالي 15 مليون مسافر وبزيادة تقدر بـ12.6% مقارنة بعام 2015.

وأسهم إدخال نظام السفر الذكي، الذي جرى تفعيله في الربع الأول من عام 2016 في المبنيين الأول والثالث، في هذا النمو المشهود. حيث يتيح نظام السفر الذكي للمسافرين إمكانية إتمام إجراءات السفر بشكل ذاتي، وخدمة تسليم الأمتعة الذاتية، إضافة إلى التسجيل الإلكتروني وبوابات العبور الإلكترونية المزودة بمهام التحقق البيولوجية وتكنولوجيا التعرف على الوجه.

وأشار الخوري: "نبحث في مطارات أبوظبي بشكل متواصل عن طرق جديدة للابتكار لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي، فقد أسهم السفر الذكي، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، في تقليص زمن إجراءات السفر بنسبة 70%، حيث وفر هذا النظام تجربة سفر سهلة وعالمية المستوى للمسافرين ولاقت استحسان العملاء ورضاهم، كما أنها ساعدت على التعامل مع عدد أكبر من المسافرين بطريقة آمنة ومُنظمة. وإن هذه التحسينات وعمليات التطوير والتوسعة المستمرة تسهم إلى حد كبير في تلبية متطلبات رؤية أبوظبي 2030 وخطة حكومة أبوظبي، نحو تسليط الضوء على السفر والسياحة باعتبارها ركناً أساسياً يدعم التنويع الاقتصادي في الإمارة".

وسجل شهر ديسمبر 2016 زيادة في أعداد المسافرين بنسبة 3.7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل عدد المسافرين إلى 2.189.633 مسافراً. كما شهد مبنى المسافرين رقم (3) ارتفاعاً في حركة المسافرين طوال شهر ديسمبر لتصل إلى 1.474.436، مسجلة نمواً بنسبة 30% مقارنةً مع نفس الفترة من 2015

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

245 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2016 245 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال 2016



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates