خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات

المنتجعات الشاطئية
دبي - صوت الامارات

 تشتهر دبي حول العالم بمشهد المدينة البانورامي المميز بناطحات السحاب والأبراج الشامخة والجزر الاصطناعية والمنتجعات الشاطئية واحتضان العديد من الوجهات الترفيهية ومناطق الجذب المتنوعة والمطاعم والمقاهي العالمية والفريدة فضلا عن كونها من أكثر الوجهات السياحية أمانا في العالم .كما تعد دبي مدينة حيوية تنبض بالحياة بما تستضيفه من فعاليات وأنشطة متنوعة طوال العام وهي وجهة عالمية لأبرز الفعاليات الرياضية وتجارة التجزئة والترفيه والأعمال ما يضمن تلبية كافة أذواق زوارها سواء من داخل الدولة أو خارجها .

ويتخطى سحر دبي حدود المدينة ليبلغ جبالها وصحراءها وبيئتها البرية وسواحلها القريبة لتوفر طريقة جديدة وفريدة لإستكشاف الطبيعة عبر مجموعة واسعة من الأنشطة المميزة التي تقام في الهواء الطلق حيث من المتوقع أن تتصدر المغامرات والرحلات إلى المناطق الطبيعية المفتوحة اهتمامات المسافرين لعام 2021 وهو ما يمكن أن تقدمه دبي لزوارها ضمن بيئة آمنة.وبعيدا عن ضوضاء المدينة ومبانيها الشاهقة تبرز سلسلة جبال"حتا" الشامخة وسط الصحراء الساحرة حيث تبعد هذه المحمية الجبلية مسافة 90 دقيقة عن وسط المدينة وتمتد وسط جبال مهيبة وتعد أعلى سلسلة جبال في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية.. فيما توفر المنطقة أروع التجارب في الهواء الطلق وسط مشاهد طبيعية لا تضاهى ما يجعلها وجهة مثالية لعشاق التصوير والطبيعة والمغامرة.

وتوفر الجبال والوديان والمزارع في المنطقة الوجهة الأمثل لباقة من التجارب الترفيهية المتنوعة بما في ذلك "سد حتا" الذي يعتبر وجهة مثالية لممارسة التجذيف بقوارب "الكاياك" حيث تلتقي سفوح الجبال بالمياه.وتزخر المنطقة بمسارات المشي الممتدة على مسافة 30 كيلومترا ..بينما يتيح "حتا وادي هب" مجموعة من الأنشطة لعشاق المغامرة كالرماية بالسهم ورمي الفؤوس والتسلق وتجربة المسار الإنزلاقي المشوقة .

ويمكن لعشاق رحلات السفاري الإستفادة من خدمات "بلاتينيوم هيرتاج" لتنظيم الرحلات السياحية والتي تقدم مجموعة من التجارب الآمنة والمستدامة بإشراف خبير متخصص حيث يتاح للضيوف ركوب السيارات المخصصة عبر محمية دبي الصحراوية للإستمتاع بجمال الحياة البرية وسط الصخور والكثبان الرملية بالإضافة إلى خيار الاستمتاع برحلة سفاري صباحية برية مع وجبة فطور إماراتية تقليدية وجلسة حكايات مع أحد أفراد القبائل البدوية المحلية.

وتعد "محمية المرموم" الصحراوية - التي تغطي 10 في المائة من مساحة دبي الإجمالية - أكبر محمية طبيعية غير مسورة في الإمارات حيث يمكن للزوار الإنطلاق إلى المحمية التي تبعد مسافة ساعة واحدة عن المدينة للتجول وركوب الدراجات وسط الكثبان الرملية..وتشتهر المحمية بمبادرات الاستدامة حيث تزخر بمختلف أنواع الحياة البرية المحلية مثل الغزلان العربية والإبل والطيور .. وبعد إدراج المها العربي ضمن قائمة الحيوانات المعرضة للانقراض عالميا نجحت دبي في الحفاظ على هذا النوع بفضل برامج الإكثار والإعادة إلى البرية.

وتعتبر "بحيرات القدرة" القريبة من المحمية - وهي مجموعة من البحيرات الاصطناعية في الصحراء- موطنا لحوالي 170 نوعا من الطيور بما فيها أنواع مهددة بالإنقراض مثل نسر السهوب والحبارى الآسيوية.. كما أن مشاهدة الطيور يعد نشاطا شائعا في الإمارة حيث توفر جولات إرشادية لمدة يوم أو نصف يوم بإشراف مجموعة لمراقبة الطيور في الإمارات بالإضافة إلى المياه الصافية المتوفرة في المحمية والتي تشكل وجهة مثالية لعشاق الطبيعة للاستمتاع بنزهة مع غروب الشمس أو مشاهدة شروق الشمس مع الفجر الباكر..

في حين تعتبر "بحيرة الحب" بأجوائها الرائعة وجهة ساحرة تتكون من بحيرتين على شكل قلب متصلتين ببعضهما البعض وسط المنحوتات الرومانسية والمساحات الخضراء.وتقع على حافة المدينة أيضا "محمية رأس الخور" للحياة البرية التي تعد مكانا لتكاثر القشريات والثدييات والأسماك كل عام .. بينما تخطف طيور "النحام" الأنظار بألوانها الزاهية في فصل الشتاء.. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة طائر "مالك الحزين" الرمادي والمرجاني و"البلشون العظيم" وطائر "الغاق" و"أبو المغازل" و"دجاج الأرض" وطيور "الشماط" في موائلها الطبيعية والتي تتم مراقبتها عن كثب من قبل بلدية دبي.

وتتوفر العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية كبطولات "الرجبي" و"الغولف" و"التنس" الشهيرة في الإمارة فضلا عن الكثير من الأنشطة خارج المدينة حيث بإمكان هواة اللياقة البدنية الإستمتاع بمسار القدرة للدراجات والذي يقع بالقرب من "بحيرة الحب" حيث يمتد هذا المسار البالغ طوله 86 كيلومترا عبر تضاريس رملية ويحظى بشعبية واسعة لدى الدراجين المحترفين والهواة حيث يستغرق إكماله من ساعة ونصف إلى 3 ساعات .

وتتيح سباقات الهجن الإماراتية التقليدية بلمسة عصرية الفرصة للراغبين بمتابعتها في "مضمار المرموم" لسباق الهجن في وقت مبكر من صباح عطلة نهاية الأسبوع حيث تنطلق الإبل عبر المسار الترابي بسرعة تبلغ 40 كم/ساعة.. كما يوفر نادي "جيه أيه" للرماية أجواء ترفيهية وتنافسية فريدة مع أكاديمية داخلية وخارجية حيث يضم خمسة ميادين للمبتدئين والمحترفين بالإضافة إلى التجارب البرية الرائعة يمكن لعشاق البحر الاستمتاع برحلات "ديب بلو فيشينج" على طول ساحل دبي والإبحار في الخليج العربي على اليخوت الفاخرة وقوارب الصيد بإشراف طاقم مؤهل.

وتشهد الفترة الحالية زيادة في التوجه نحو تجارب الصحة في الهواء الطلق حيث تحتضن دبي مجموعة واسعة من المنتجعات النائية التي تلبي هذا الطلب فعلى سبيل المثال يتيح "منتجع وسبا المها" الصحراوي في محمية دبي الصحراوية أروع تجارب الإقامة مع أجواء مشابهة للتخييم ضمن الفلل الفاخرة التي تتضمن كل منها حوض سباحة خاص ..فيما تشتمل الأنشطة المتاحة في المنتجع ركوب الخيل والمشي في أحضان الطبيعة وركوب الجمال على الكثبان الرملية مع غروب الشمس ..كما يعد منتجع "باب الشمس" الصحراوي واحة وموطنا طبيعيا لمجموعة من الطيور وغيرها من الكائنات الحية .

وتحرص كافة الوجهات في دبي على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي لضمان صحة وسلامة السكان والزوار والموظفين..كما يعد ختم "دبي الضمانة" الذي يتم تجديد إصداره للمنشآت كل أسبوعين تأكيدا على الإمتثال الكامل بإرشادات الصحة والسلامة والبروتوكولات الوقائية المعمول بها في عموم الإمارة إضافة إلى حصول دبي خلال العام 2020 على "ختم السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة من العوامل التي تعزز الثقة لدى الأشخاص الراغبين بزيارة الإمارة خلال العام 2021 وهو ما يمكن المسافرين من إطلاق العنان مجددا لحب الإستكشاف وسط ما تحتضنه دبي من مقومات سياحية هائلة وطبيعة متنوعة وما تقدمه من أنشطة متعددة.

قـــــــــد يهمــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــا

تعرّف على أبرز الوجهات في الريفييرا الفرنسية خلال العام المُقبل
 

جولة رقمية في أفضل المنتجعات الشاطئية في المالديف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات خيارات متنوعة في دبي تثري تجارب عشاق الطبيعة والحياة البرية والمغامرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates