طائرة سولار إمبلس 2  تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك
آخر تحديث 19:41:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرة "سولار إمبلس 2 " تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرة "سولار إمبلس 2 " تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك

طائرة "سولار إمبلس 2 " تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك
نيويورك-صوت الامارات

هبطت طائرة "سولار إمبلس 2" العاملة بالطاقة الشمسية والتي حطمت جميع الأرقام القياسية حتى الآن في مدينة نيويورك الأمريكية بعد إكمالها أحدث جزء في رحلتها الرامية إلى التحليق حول العالم بدون استخدام قطرة وقود.

وكان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى مطار جون إف كنيدي الدولي الدكتورة نوال الحوسني مدير إدارة الاستدامة في "مصدر" شركة أبوظبي لطاقة المستقبل الشريك المستضيف للطائرة.

وقال سعادة ماجد حسن السويدي قنصل عام الدولة في نيويورك "يسرنا وصول طائرة "سولار إمبلس 2" إلى نيويورك .. لقد أظهر الفريق بأكمله إصراراً والتزاماً كبيرين طوال فترة الرحلة التي بدأت من أبوظبي ونحن نشعر بفخر كبير لدعمنا لهذه المهمة".

وأضاف " إن دولة الإمارات أعلنت التزامها الصريح بأن تصبح دولة رائدة عالمياً في سياق معرفة وتطوير وتنفيذ الطاقة المتجددة وأن مبادرات مثل تلك التي نشهدها الآن تدفعنا الى توسيع نطاق البحوث والتطوير والابداع البشري لريادة تكنولوجيات جديدة تقربنا جميعاً من تحقيق مستقبل مستدام ".

وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" .. لقد استطاعت طائرة سولار إمبلس أن توصل رسالة مهمة من "مصدر" إلى قلب مدينة نيويورك الأمريكية مفادها أن بإمكاننا كبشر تحقيق المستحيل بفضل عبقرية الإنسان وجهود التعاون الدولي .. ويرمز مشروع سولار إمبلس إلى الإمكانات الهائلة للتقنيات النظيفة المبتكرة لذا تفخر "مصدر" بلعب دور مهم في تلك الجهود الدولية لتوفير الطاقة النظيفة للمستقبل الذي نتطلع إليه.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني " بعد أن شاهدت انطلاقة الطائرة في رحلتها التاريخية من أبوظبي يسرني التواجد اليوم في هذا الحدث المميز لوصول سولار إمبلس2 التي تشكل رمزاً يتماشى مع روح الريادة التي تحرك "مصدر" كل يوم لمدينة نيويورك".

واضافت إن هذه الطائرة التي لا تستخدم قطرة وقود واحدة تجسد إيمان "مصدر" بقوة وقدرة الابتكار في مجال الطاقة النظيفة والشراكات العالمية على تغيير العالم نحو الأفضل.

وقال حسن الرديني من شركة مبادلة للتنمية وسفير الشباب الإماراتي ضمن فريق عمل الطائرة في رحلتها حول العالم "لقد أثبتت طائرة سولار إمبلس 2 بأن التحليق باستخدام الطاقة الشمسية وبدون قطرة وقود واحدة هو أمر واقعي يمكن تنفيذه وليس مجرد أحلام أو تطلعات مستقبلية .. كما شكّلت الطائرة بمختلف مراحل رحلتها مصدر إلهام للجيل الجديد من المبتكرين والتقنيين للمشاركة في جهودنا الرامية إلى تحقيق الريادة في زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الخاص بنا".

وأضاف "إنني سعيد جداً بلعب دور في نشر رسالة أبوظبي المتمحورة حول قدرة الطاقة النظيفة على مساعدتنا جميعاً في تأمين مستقبل مستدام ومزدهر".

يذكر أن طائرة سولار إمبلس بدأت رحلتها التاريخية من العاصمة أبوظبي في مارس 2015 وشمل مسارها التوقف في كل من عُمان والهند والصين واليابان.

وكانت الطائرة قد أكملت النصف الأول من رحلتها حول العالم في وقت متأخر من الصيف الماضي بعد أن حطمت عدة أرقام قياسية في تحليقها لمسافة 7212 كيلومتراً عبر المحيط الهادئ من اليابان إلى هاواي.. ومن المتوقع أن تعود طائرة سولار إمبلس إلى أبوظبي في يوليو أو أغسطس 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة سولار إمبلس 2  تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك طائرة سولار إمبلس 2  تواصل تحطيم الارقام القياسية وتهبط في نيويورك



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates