سيف غباش  يؤكد ان أبوظبي وجهة السياحة  البحرية العالمية
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف غباش يؤكد ان أبوظبي وجهة السياحة البحرية العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف غباش  يؤكد ان أبوظبي وجهة السياحة  البحرية العالمية

سعادة سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة
ابوظبي - صوت الامارات

أكد سعادة سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن أبوظبي تعد وجهة أساسية للسياحة البحرية العالمية ..مشيرا إلى قطاع السياحة البحرية يشهد نموا مستمراً حيث من المتوقع أن يبلغ خلال الموسم الحالي 2017 / 2018 نحو 5 %.

وقال سعادته في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش إعلان انطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية 2017 / 2018 في أبوظبي اليوم إن هناك حرصا على توفير خدمات رائعة ومتكاملة للسياح بما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كواحدة من أهم المدن التي تستقطب السياحية البحرية.

وأوضح أنه خلال العام الماضي تم تسجيل 345 ألفا و961 سائحا خلال موسم السياحة البحرية ويتوقع أن يرتفع هذا العدد ويحقق نموا خلال الموسم السياحي الحالي.

وتزامن إعلان دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي اليوم عن إطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية 2017 / 2018 مع وصول الباخرة السياحية الفاخرة "سي بورن إنكور" إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد البحري وعلى متنها 604 ركاب.

ويقام الموسم الحالي للرحلات السياحية البحرية في أبوظبي خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى مايو 2018 ويشهد استقبال السفن السياحية الفاخرة ضمن ثلاث فئات تتضمن الخطوط البحرية التي تسير رحلات موسمية إلى الوجهات الشتوية المشمسة في الخليج العربي حيث تكون أبوظبي هي نقطة بداية ونهاية الرحلة ..والسفن السياحية التي ترسو في أبوظبي ضمن جولاتها السياحية في مياه الخليج العربي بالإضافة إلى استقبال السفن السياحية العالمية القادمة من خارج مياه الخليج العربي والتي تدرج أبوظبي على لائحة محطات رسو اليوم الواحد ضمن جولاتها العالمية وذلك قبل عودتها للانطلاق مجددا لاستكمال جولتها البحرية.

وأعرب سعادة سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن سعادته بإطلاق موسم جديد من الرحلات السياحية البحرية في أبوظبي متوجها بالشكر إلى الشركاء في كل من شركة أبوظبي للموانئ و"الاتحاد للطيران" وجميع الشركاء العاملين في قطاع السياحة وخصوصا السياحة البحرية، الذين يسهمون في تحقيق معدلات النمو التي نطمح لها عاما بعد عام فيما يخص أعداد السفن والركاب الواصلين إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

من جانبه أكد عبدالكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي في موانئ أبوظبي أن موانئ أبوظبي تلعب دورا مهما بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على صعيد ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للرحلات البحرية معربا عن سعادته بافتتاح موسم الرحلات السياحية في أبوظبي.

وأشار إلى أنه تم تحقيق عام قياسي خلال موسم الرحلات البحرية الماضية ومن المتوقع أن يتم تحقيق أرقام جديدة خلال الموسم الجاري.

يشار إلى أن أبوظبي سجلت معدلات نمو متصاعدة في أعداد الواصلين على متن رحلات بحرية إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد البحري وذلك بفضل سلسلة المبادرات التي أسفرت عن تطوير قطاع السياحة البحرية في الإمارة والذي يعد اليوم من الروافد الأساسية للدخل المحلي قادرا على المساهمة بفاعلية في تنويع مصادر اقتصاد الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف غباش  يؤكد ان أبوظبي وجهة السياحة  البحرية العالمية سيف غباش  يؤكد ان أبوظبي وجهة السياحة  البحرية العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates