أفضل الوجهات السياحية في جيرونا من بينها الحمامات الرومانسكية
آخر تحديث 06:36:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل الوجهات السياحية في "جيرونا" من بينها الحمامات الرومانسكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل الوجهات السياحية في "جيرونا" من بينها الحمامات الرومانسكية

أفضل الوجهات السياحية في "جيرونا"
مدريد - صوت الإمارات

تقع مدينة جيرونا الكتالونية على بعد أقل من مائة كيلومتر من شمال شرق برشلونة في إسبانيا، هي مدينة قديمة وذات تاريخ غني، حيث تعرّضت للحصار مرات عدة، كما وقعت تحت احتلال شعوب عديدة في فترات مختلفة، اليوم، تقدّم جيرونا صورة ثقافية شاملة لهذا التاريخ عبر عمارتها ومبانيها ومتاحفها وكل تفصيل. إقرأ عن أفضل الوجهات السياحيه في جيرونا.

تحتوي الحمامات الرومانسكية، التي تعود إلى القرن الثاني عشر والتي تم تصميمها من مزيج من الحمامات الرومانية والعربية، على أربع غرف: غرفة تغيير الملابس مع بركة سباحة صغيرة في الوسط والساونا والغرف الساخنة والغرف الباردة. 

وأصبحت الحمامات موضوع اهتمام كبير للمسافرين في القرن الثامن عشر، الذين اكتشفوها عبر رسومات عنها. أخيرًا، اشترى مجلس مقاطعة جيرونا الحمامات في العام 1929 وتم ترميمها، ثم أعيد فتحها للجمهور في عام 1932.

تُعد التحصينات القديمة في جيرونا مكانًا رائعًا للتنزه لرؤية مناظر رائعة للمدينة والمناطق المحيطة بها. لعبت جدران العصور الوسطى دورًا حيويًا في الدفاع عن جيرونا من الغزاة، وبعد الصمود في وجه العديد من الهجمات، هدم الفرنسيون في النهاية الجزء الغربي من الجدران لتوسيع المدينة.  يمكن للزوار الوصول إلى الجدران من نقاط مختلفة، لكن الطريق الأكثر شعبية هو مقابل الحمامات العربية.

المحور الرئيسي في جيرونا هو ساحة الاستقلال التي تقع على بعد خطوات قليلة إلى الغرب من نهر أونيار Onyar. تُعد الساحة، التي سميت باسم حرب الاستقلال الإسبانية ضد نابليون بونابرت، مكانًا رائعًا للانغماس في الأجواء المحلية.

هي من أكثر الأماكن ازدحامًا في جيرونا حيث العديد من المقاهي والمطاعم، وتتميز بأسلوب مثير للإعجاب يعود إلى القرن 19. النصب التذكاري في وسط الساحة مخصص للمدافعين عن المدينة خلال الحصار من 1808 إلى 1809.

حديقة لا ديفيسا هي الرئة الرئيسية لجيرونا، وهي مساحة مخصصة للاستجمام حيث يمكن العثور على مئات الأشجار. يبلغ عمر بعض الأشجار أكثر من قرن من الزمان، وزُرع معظمها في العام 1850. تغطّي الحديقة مساحة أكثر من 40 هكتارًا من الأراضي، وهي مقصد رائع إذا كنت من محبي الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، توجد داخل الحديقة مجموعات للرماية وملعب لكرة القدم وقاعة جيرونا ومركز المؤتمرات. الحديقة مكان رائع لقضاء بعض الوقت الهادئ.

متحف السينما، الذي افتتح في العام 1998، كان الأول من نوعه في إسبانيا. يُعد المتحف التفاعلي طريقة رائعة لاكتشاف عالم الأفلام وأصلها. عشرة أقسام مختلفة ستأخذك خلال رحلة الاكتشاف هذه، بما في ذلك مقطع صوتي ومرئي يعطيك مقدمة شاملة عن هذا المتحف. توفر العديد من الأوهام البصرية والفوانيس السحرية والكاميرات والأدوات الأخرى المستخدمة في السينما للزوار رؤية أعمق لعالم الأفلام الرائع

قد يهمك ايضاً :

شاب بريطاني يقدم "أغرب" طلب زواج من مكان يحبس الأنفاس

مغامر إيراني يتحدى الموت بحركات جنونية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية في جيرونا من بينها الحمامات الرومانسكية أفضل الوجهات السياحية في جيرونا من بينها الحمامات الرومانسكية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates