مدينة البترون اللبنانية تستعد لاستقبال موسم الصيف المقبل
آخر تحديث 17:33:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدينة البترون اللبنانية تستعد لاستقبال موسم الصيف المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة البترون اللبنانية تستعد لاستقبال موسم الصيف المقبل

وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان
بيروت - صوت الإمارات

أطلق وزير السياحة أواديس كيدانيان مهرجانات البترون الدولية للعام 2017، في مبنى وزارة السياحة، في حضور رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، رئيس لجنة مهرجانات البترون سايد فياض، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان،  وأعضاء لجنة المهرجانات وإعلاميين. 

وافتتحت المؤتمر الصحافي السردوك التي أكدت سعادتها بافتتاح مهرجانات البترون الدولية، وتمنت أن تكون أجواء هذه المهرجانات، لهذا الصيف مزدهرة، واعتبرت أن "لكل مهرجان هوية ورسالة، ومهرجان البترون هويته الفرح لأنه يتوجه الى الشباب والموسيقى وكل فئات المجتمع، وبهذه المناسبة اعلن بدء موسم الفرح من البترون".

ثم تحدث فياض الذي وجه التحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتمنى له "التوفيق بالتعاون مع رئيسي مجلس النواب والحكومة للنهوض بلبنان الذي هو في قلبنا وعقلنا وتفكيرنا"، واعتبر أن "لكل واحد دوره في المجتمع ونحن كلجان مهرجانات نعمل على إعلاء شأن بلدنا على الرغم من الصعوبات التي تعترضنا، وقد طرحت السيدة نورا جنبلاط موضوع الضرائب التي تعيق عمل لجان المهرجانات، وقد تقدمنا نحن 8 لجان بطلب الى وزير الشؤون الاجتماعية لاعتبارنا ذات منفعة عامة لاعفائنا من قسم من هذه الضرائب".

وأعلن فياض برنامج المهرجانات كالآتي:

- 6 آب/أغسطس: مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية من اجل تسويق انتاجنا.

- 12آب/أغسطس: حفلة لكارول سماحة.

- 18آب/أغسطس: حفلة للفنانة العالمية بوني تايلور.

- 19آب/أغسطس: حفلة لوائل كفوري.

وقال:"ما يميز مهرجانات البترون لهذه السنة إدخال عناصر جديدة فيها وهي مهرجان الأفلام القصيرة، في منطقة البحر الأبيض المتوسط الي يبدأ في 7 أيلول/سبتمبر ويتضمن 30 فيلما قصيرًا وانتخاب أفضل فيلم حيث سيتم توزيع جوائز بهذه المناسبة خلال عشاء في نهاية المهرجان في 10 أيلول/سبتمبر"، أما الحرك فشكر وزير السياحة على "الاستضافة لاطلاق مهرجانات البترون، باعتبار ان البترون مدينة سياحية بامتياز وبحاجة الى مهرجاناتها التي تتميز عن بقية المهرجانات".

وأكد أن "هذه المهرجانات تلقي الاضواء على المنتجات في المنطقة وقد تفاجأنا اليوم بمهرجان الافلام القصيرة حيث نتمنى ان تصبح البترون "هوليوود مصغرة" لهذه الافلام".

وأوضح الوزير كيدانيان: "من المرحب به أن تكون اطلالتنا يومية عبر إطلاق المهرجانات السياحية الدولية والمحلية، ويزيد عددها عن 120 مهرجانًا سياحيًا، ومن المرحب به أن يتضمن مهرجان البترون عملاً ثقافيًا عندما نتحدث عن مهرجان الأفلام القصيرة في البحر الابيض المتوسط وعن المنافسة فيها في بلدة مهمة مثل البترون يتشارك فيها ممثلون ومخرجون اجانب من دول أوروبية أو شرق أوسطية".

أضاف:"إن تحويل مدينة البترون الى نقطة مهمة في عالم السياحة يستقطب عددا من الفنانين لهم مكانتهم في عالم صناعة السينما وخصوصا ان كثرا من شبابنا يتخصصون في هذا المجال، وأن إنتاج السينما في لبنان مستمر في التحسن، وأشكركم لانكم قررتم اطلاق مهرجانات البترون من وزارة السياحة، وأتمنى لكم النجاح وخصوصًا أن وزير خارجيتنا له مكانة خاصة، وعزيزة كنا نتمنى أن يكون معنا ولكن أعماله وأشغاله أخذت الكثير من وقته منعته من ذلك، ونتمنى ان تكون البترون على قمة المهرجانات التي ستقام هذه السنة، وسنقوم بدعم مهرجاناتها ماديا ومعنويًا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة البترون اللبنانية تستعد لاستقبال موسم الصيف المقبل مدينة البترون اللبنانية تستعد لاستقبال موسم الصيف المقبل



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates