العين انطلاق مؤتمر الآثار 2018 بمشاركة خبراء دوليين
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العين.. انطلاق "مؤتمر الآثار 2018 بمشاركة خبراء دوليين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العين.. انطلاق "مؤتمر الآثار 2018 بمشاركة خبراء دوليين

مؤتمر "الآثار 2018"
دبي _صوت الأمارات

 انطلقت أمس في منتجع الدانات بالعين جلسات مؤتمر "الآثار 2018" الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بمشاركة خبراء آثار دوليين.

وترأس الدكتور ستيفن لورسن من متحف موسجارت في الدنمارك جلسة تناولت مجموعة من البحوث التي تتعلق بتحولات العصر البرونزي الثاني حيث ناقشت أوراق العمل العصر الحجري القديم في الشارقة وآخر الأبحاث في الفجيرة وآثار منطقة حتا.

فيما ترأس بيتر شيهان مدير المباني الأثرية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جلسة تحت عنوان "خطة الحفاظ والعمارة التقليدية" ناقشت مهام الحفاظ على المواقع التاريخية في صير بني ياس بأبوظبي وموقع صاروق الحديد بدبي وبيت الطين في العين وقرية الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة.

وناقشت جلسة ترأسها حمدان راشد الراشدي عالم الآثار لدى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بعنوان "العصر الحديدي في الإمارات العربية المتحدة" - مجتمعات العصر الحديدي والآثار الإنسانية المكتشفة في مواقع داخل دولة الإمارات وسلطنة عُمان وأحدث الاكتشافات في واحات الشارقة.

وتركز أجندة المؤتمر على البيئات الأثرية والمواقع القديمة التي سكنها الإنسان حول منطقة الخليج والآثار المكتشفة من العصر الحجري الحديث وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في تطوير أعمال التنقيب عن الآثار في الدولة والاكتشافات الآثرية التي وجدت في الدولة والتي تعود إلى العصرين البرونزي والحديدي وكذلك خطط الحفاظ على الآثار والهندسة الإنشائية التقليدية.

ويعد المؤتمر فرصة لخبراء الآثار العاملين في الدولة ومنطقة الخليج العربي والعالم للالتقاء وتبادل الخبرات والمعلومات حول مشاريعهم وأبحاثهم ومتابعة العروض التقديمية التي سيقدمها خبراء التاريخ والآثار المتخصصين في حفظ وصون المواقع والقطع الأثرية.

وقام المشاركون بجولة ميدانية في مركز القطارة للفنون وقلعة الجاهلي وقصر المويجعي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين انطلاق مؤتمر الآثار 2018 بمشاركة خبراء دوليين العين انطلاق مؤتمر الآثار 2018 بمشاركة خبراء دوليين



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates