تمويلات كبيرة لتوسعة مطارات دبي وآل مكتوم الدوليين
آخر تحديث 13:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمويلات كبيرة لتوسعة مطارات دبي وآل مكتوم الدوليين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمويلات كبيرة لتوسعة مطارات دبي وآل مكتوم الدوليين

مطار دبي
دبي ـ صوت الامارات

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومؤسسة مدينة دبي للطيران، عن توقيع شركة تمويل المطارات "فينكو"، على تمويل قيمته 3 مليارات دولار مع 12 من البنوك المحلية والدولية، لتمويل توسعة مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي.

ومن المنتظر توجيه التمويل، الذي لعب بنك "إتش إس بي سي"، دور المستشار المالي فيه، ويعد التمويل الأول من نوعه لشركة "فينكو" في إطار منصة التمويل طويل الأجل المخصّصة لتطوير مطارات دبي، لدعم مشروعي توسعة مطارَي "دبي الدولي" و"آل مكتوم الدولي"، كما يمثل المرحلة الأولى ضمن برنامج تمويلي أكبر، يسعى لجعل مطار "آل مكتوم الدولي"، المطار الرئيسي في دبي، ليخدم نحو 146 مليون راكب بحلول العام 2025.

ينقسم التمويل إلى شقين، الأول تمويل تقليدي بقيمة 1.625 مليار دولار، بأجل 7 سنوات، والشق الثاني تمويل إسلامي بالدرهم الإماراتي بصيغة الإجارة، بقيمة تعادل 1.475 مليار دولار بأجل 7 سنوات أيضا. وضمّت مجموعة البنوك الموقّعة على التمويل 12 مصرفًا دوليًا ومحليًا، لعبت دورًا في الترتيب المشترك للتمويل وإدارته، هي بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري وبنك إتش إس بي سي وبنك إنتيسا سانباولو، وبنك جيه بي مورجان وبنك دبي الإسلامي (DU:DISB) وبنك ستاندرد تشارترد وسيتي بنك والبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود، وبنك الصين وبنك نور.

وأدت الثقة الكبيرة في اقتصاد إمارة دبي وقدرتها على سداد التزاماتها إلى تغطية التسهيلات التي طلبتها بفائض كبير زاد على 50 %، بما يعني أن عروض التمويل بلغت نحو 4.5 مليار دولار، ما يعد دليلاً على استمرار الدعم الذي تحظى به مبادرات حكومة دبي.

وشدد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي، التزام الإمارة الكامل والراسخ بتطوير مطار آل مكتوم الدولي وقطاع الطيران في دولة الإمارات بشكل عام.

وأضاف أن هذا التمويل البالغ قيمته 3 مليارات دولار يدعم أهداف دبي الطموحة في زيادة أعداد الركاب، وتقديم أفضل التسهيلات لقطاع الطيران العالمي بحلول العام ، 2025 ، كما يعتبر دليلاً على هذا الالتزام التنموي الكبير، في ضوء رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء 

وأضاف أن هذا التمويل البالغ قيمته 3 مليارات دولار يدعم أهداف دبي الطموحة في زيادة أعداد الركاب، وتقديم أفضل التسهيلات لقطاع الطيران العالمي بحلول العام ، 2025 ، كما يعتبر دليلاً على هذا الالتزام التنموي الكبير، في ضوء رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى ترسيخ المكانة العالمية البارزة التي تتمتع بها دبي على الصعيد الدولي.

وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح، إن تمويل مطارات دبي ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في الحفاظ على مكانة الإمارة بوصفها واحدًا من المراكز الثقافية والتجارية المهمة في العالم. وأضاف أن هذا التوسّع المخطط له في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي، يمثل حلقة تنموية بالغة الأهمية في مسيرة تطور الإمارة وازدهارها، وتفخر دائرة المالية بقيامها بدور حيوي في تمويل المطارين، في إطار الحرص الدائم على تمويل مشاريع أخرى بالقدر نفسه من الأهمية.

ويُعدُّ مطار دبي الدولي أكبر مطارات المسافرين الدوليين في العالم إذ استقبل 84.5 مليون مسافر خلال العام 2016 ، بمعدل نمو سنوي مُركَّب قدره 12.7 % منذ العام 2000، في حين من المقرر أن يُصبح "مطار آل مكتوم الدولي"، أكبر مطارات دبي وأن تنتقل له شركة طيران الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمويلات كبيرة لتوسعة مطارات دبي وآل مكتوم الدوليين تمويلات كبيرة لتوسعة مطارات دبي وآل مكتوم الدوليين



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates