تعرف على جزيرة كارباثوس اليونانية مكان اختفاء الطائرة المصرية
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على جزيرة كارباثوس اليونانية مكان اختفاء الطائرة المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على جزيرة كارباثوس اليونانية مكان اختفاء الطائرة المصرية

جزيرة كارباثوس اليونانية
أثينا _ صوت الإمارات

شهدت جزيرة "كارباثوس" ، أحد أكثر الجزر اليونانية جمالا وهدوءا؛ حادثا أليما فى الساعات الأولى من ، حيث اختفت بالقرب منها الطائرة المصرية المتجهة من باريس إلى القاهرة، من على الرادار بعد دخولها المجال الجوى المصرى.

لتتصدر تلك الجزيرة، التى لطالما اعتبرت المكان الأمثل لقضاء عطلة هادئة بعيدة عن المشاكل، عناوين الصحف العالمية، وتصبح محط أنظار العالم.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت فى بيان لها اليوم أن طائرة لها قادمة من باريس اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوى المصرى، وكان على متنها 66 شخصا بينهم 7 أفراد من طاقم الطائرة، و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وأكدت عدة مصادر أن الطائرة فقدت جنوب جزيرة "كارباثوس" اليونانية؛ ونتعرف على جزيرة "كارباثوس".

جزيرة "كارباثوس" هى ثانى أكبر الجزر اليونانية وتقع فى جنوب شرق بحر "إيجه" بين جزيرتى "كريت" و"رودوس"، ويشار إلى أنها تتمتع بموقع فريد يبتعد عن باقى الجزر اليونانية، ما منحها خصوصية وطبيعة ساحرة جعلت آلاف السياح يتهافتون على زيارتها سنويا.

وتتمتع جزيرة "كارباثوس" بالعديد من الشواطئ الجميلة المنعزلة التى يمكن للسياح ممارسة رياضة السباحة والغوص بها، فضلا عن وجود المناظر الطبيعية الخلابة إضافة إلى عدد من السلاسل الجبلية، ما يجعلها المكان الأمثل لقضاء عطلة هادئة.

ويوجد بالجزيرة أيضا العديد من المقاهى والمطاعم والفنادق السياحية؛ والجدير بالذكر أن تلك الجزيرة أشبه بمكان خيالى يجتمع فيه الماضى مع الحاضر.

وكان حادث الطائرة المصرية هو الأول من نوعه الذى يحدث فى تلك المنطقة.

ولتلك الجزيرة تاريخ شيق؛ فوفقا للأساطير كان أول ساكن لجزيرة "كارباثوس" هو "تيتان ابيتوس" ابن "اورانوس" إله السماء و"غايا" إلهة الأرض، وفى العصر البرونزى حدث إتصال بين "كارباثوس" وبين جزيرة "كريت"، وهو ما ساعد على تطور "كارباثوس" التى أصبحت آنذاك منزلا للمستوطنين من "كريت"؛ واستمرت الأتصالات بين الجزيرتين طوال القرن الرابع عشر قبل الميلاد.

وفى عام 400 قبل الميلاد، فقدت الجزيرة استقلالها إلى "رودوس"؛ وفى 42 قبل الميلاد أصبحت تحت سيطرة الإمبراطورية الرومانية.

وخلال الحرب العالمية الأولى احتلت إيطاليا الجزيرة؛ وقبل نهاية الحرب العالمية الثانية ببضع سنوات احتلها الألمان؛ وفى 7 مارس عام 1948، أصبحت "كارباثوس" جزءا من الدولة اليونانية الجديدة المستقلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على جزيرة كارباثوس اليونانية مكان اختفاء الطائرة المصرية تعرف على جزيرة كارباثوس اليونانية مكان اختفاء الطائرة المصرية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates