أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية
آخر تحديث 22:40:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي" تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي" تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية

معرض كوريا للسياحة العلاجية
أبوظبي - صوت الإمارات

بدأت في أبوظبي اليوم فعاليات معرض كوريا للسياحة العلاجية الذي تنظمه هيئة السياحة الكورية الوطنية بالتعاون مع "فاينانشال نيوز" إحدى الصحف الكورية ويستمر حتى يوم غد في فندق إنتركونتننتال.

حضر حفل افتتاح المعرض.. سمو الشيخ محمد بن خليفة بن سلطان آل نهيان وبارك كونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

يشارك في الحدث- الذي يحمل شعار "العناية من القلب أقبل إلى كوريا الطبية"- نحو 16 من كبريات المؤسسات الطبية والهيئات الحكومية ووكالات الرعاية الصحية في كوريا الجنوبية وذلك تحت سقف واحد لتسليط الضوء على الخدمات الصحية عالية الجودة وباقات السفر المصمّمة خصيصاً للمرضى في منطقة الشرق الأوسط الراغبين بالعلاج في المؤسسات الطبية ذات المستوى العالمي في كوريا الجنوبية.

ويأتي تنظيم "معرض كوريا للسياحة العلاجية" في وقت استراتيجي بالتزامن مع الإقبال المتنامي والطلب المتزايد على العلاج في كوريا الجنوبية بين أوساط المرضى من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ويشير التقرير السنوي الصادر عن "المعهد الكوري لتنمية صناعة الصحة" /KIHDI/ لعام 2015 إلى ارتفاع عدد المرضى القادمين من المنطقة إلى كوريا الجنوبية للعلاج إلى 6101 مريض خلال العام الماضي في زيادة ملحوظة بنسبة 11.2 % بالمقارنة مع العام السابق له ومنهم 2946 مريضاً من دولة الإمارات و1215 من المملكة العربية السعودية و411 من مصر والدول المحيطة.

وتشكل هذه النتائج استدلالاً واضحاً على العلاقات القوية التي تجمع بين الإمارات وكوريا الجنوبية مدعومة بسلسلة من مذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين لتقوية أواصر العمل المشترك والتعاون المثمر في مجال الرعاية الصحية.

ويتخلل جدول أعمال المعرض سلسلة من الندوات وجلسات النقاش المكثّفة للوقوف على أهم القضايا والموضوعات ذات الصلة بالمجال بمشاركة نخبة من كبار أقطاب قطاع الرعاية الصحية والمسؤولين والمتخصصين من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من المعرض عدداً من العروض التقديمية المستفيضة حول الأمراض الأكثر انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط والتي يتم خلالها استعراض بعض من دراسات الحالة ذات الصلة بمرضى من مختلف أنحاء المنطقة.

ويتضمن الحدث أيضاً تقديم الخدمات الاستشارية المجانية إضافة إلى عقد اجتماعات العمل والندوات الطبية رفيعة المستوى تحت إشراف نخبة من كبرى المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية الكورية التي تضم كلا من "مركز سامسونج الطبي" و"مركز آسان الطبي" و"مستشفى ووريدول للعمود الفقري" و"مستشفى جامعة سيول الوطنية" و"مستشفى جاسينج للطب الكوري التقليدي ".

وقال بيونغ جيون كون المدير التنفيذي لإدارة منتجات السياحة الكورية في هيئة السياحة الكورية الوطنية إن دورة العام من المعرض ستشكل دفعة قوية في تسليط الضوء على الفوائد الجمّة والمزايا المتفرّدة التي تقدّمها المؤسسات الطبية الكورية الجنوبية للمرضى القادمين خصيصاً من مختلف أنحاء المنطقة للعلاج.

وأكد أهمية هذا الحدث النوعي في كونه منصة استراتيجية لإطلاع المرضى الراغبين بزيارة كوريا الجنوبية لأغراض علاجية على أهم ملامح الطب الشرقي الكوري والعلاجات والمرافق الطبية المتطورة التي تحتضنها كوريا الجنوبية.

وأشار إلى تضاعف أعداد السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى كوريا الجنوبية لأغراض علاجية بنسبة تزيد على 50 % سنويا فيما يصل متوسّط النفقات الطبية للمرضى الإماراتيين إلى 13560 دولارا للمريض الواحد بما يعد أعلى نسبياً بالمقارنة مع متوسّط النفقات الطبية الفردية البالغ 1970 دولارا.

وأعرب عن تطلعه من خلال "معرض كوريا للسياحة العلاجية" إلى تعريف المجتمع الإماراتي على أهم المقوّمات والمزايا التي يتفرد بها قطاع الرعاية الصحية في كوريا الجنوبية في خطوة للتأكيد على المكانة الريادية للدولة كوجهة للسياحة العلاجية.

ووفقا لتقرير حديث صادر عن "هيئة السياحة الكورية الوطنية".. فقد استقبلت كوريا الجنوبية 296889 سائحاً علاجياً من أكثر من 190 دولة حول العالم خلال العام الماضي في زيادة وقدرها 11.4 % بالمقارنة مع 266501 مريض في 2014 و 211218 مريضا في 2013.

ويأتي هذا النمو تماشياً مع المساعي الحكومية الطموحة لاستضافة مليون مريض من مختلف أنحاء العالم بحلول العام 2020 مدعومة بالعديد من المقومات المتميزة بما في ذلك البنية التحتية المتطوّرة للقطاع الصحي وخدمات الرعاية الصحية الشاملة والقائمة على أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى الأسعار عالية التنافسية بالمقارنة مع أوروبا واليابان والولايات المتّحدة.

واليوم.. تعد كوريا الجنوبية من أبرز الوجهات العالمية الرائدة في مجال زراعة الأعضاء وعلاج أمراض السرطان وذلك بالنظر إلى حرصها على تبنّي أفضل الممارسات وأحدث التكنولوجيا في علاج العديد من الحالات المرضية المستعصية كأمراض الدماغ والقلب والسرطان حيث سجلت الدولة أعلى معدّلات البقاء على قيد الحياة لخمس سنوات بين أوساط المرضى بالسرطان متفوقة بذلك على نظرائها كندا واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى تسجيل معدلات نجاح مرتفعة بنسبة 92 % في مجال زراعة الأعضاء بالمقارنة مع 85 % في الولايات المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates