أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي" تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي" تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية

معرض كوريا للسياحة العلاجية
أبوظبي - صوت الإمارات

بدأت في أبوظبي اليوم فعاليات معرض كوريا للسياحة العلاجية الذي تنظمه هيئة السياحة الكورية الوطنية بالتعاون مع "فاينانشال نيوز" إحدى الصحف الكورية ويستمر حتى يوم غد في فندق إنتركونتننتال.

حضر حفل افتتاح المعرض.. سمو الشيخ محمد بن خليفة بن سلطان آل نهيان وبارك كونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

يشارك في الحدث- الذي يحمل شعار "العناية من القلب أقبل إلى كوريا الطبية"- نحو 16 من كبريات المؤسسات الطبية والهيئات الحكومية ووكالات الرعاية الصحية في كوريا الجنوبية وذلك تحت سقف واحد لتسليط الضوء على الخدمات الصحية عالية الجودة وباقات السفر المصمّمة خصيصاً للمرضى في منطقة الشرق الأوسط الراغبين بالعلاج في المؤسسات الطبية ذات المستوى العالمي في كوريا الجنوبية.

ويأتي تنظيم "معرض كوريا للسياحة العلاجية" في وقت استراتيجي بالتزامن مع الإقبال المتنامي والطلب المتزايد على العلاج في كوريا الجنوبية بين أوساط المرضى من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ويشير التقرير السنوي الصادر عن "المعهد الكوري لتنمية صناعة الصحة" /KIHDI/ لعام 2015 إلى ارتفاع عدد المرضى القادمين من المنطقة إلى كوريا الجنوبية للعلاج إلى 6101 مريض خلال العام الماضي في زيادة ملحوظة بنسبة 11.2 % بالمقارنة مع العام السابق له ومنهم 2946 مريضاً من دولة الإمارات و1215 من المملكة العربية السعودية و411 من مصر والدول المحيطة.

وتشكل هذه النتائج استدلالاً واضحاً على العلاقات القوية التي تجمع بين الإمارات وكوريا الجنوبية مدعومة بسلسلة من مذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين لتقوية أواصر العمل المشترك والتعاون المثمر في مجال الرعاية الصحية.

ويتخلل جدول أعمال المعرض سلسلة من الندوات وجلسات النقاش المكثّفة للوقوف على أهم القضايا والموضوعات ذات الصلة بالمجال بمشاركة نخبة من كبار أقطاب قطاع الرعاية الصحية والمسؤولين والمتخصصين من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من المعرض عدداً من العروض التقديمية المستفيضة حول الأمراض الأكثر انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط والتي يتم خلالها استعراض بعض من دراسات الحالة ذات الصلة بمرضى من مختلف أنحاء المنطقة.

ويتضمن الحدث أيضاً تقديم الخدمات الاستشارية المجانية إضافة إلى عقد اجتماعات العمل والندوات الطبية رفيعة المستوى تحت إشراف نخبة من كبرى المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية الكورية التي تضم كلا من "مركز سامسونج الطبي" و"مركز آسان الطبي" و"مستشفى ووريدول للعمود الفقري" و"مستشفى جامعة سيول الوطنية" و"مستشفى جاسينج للطب الكوري التقليدي ".

وقال بيونغ جيون كون المدير التنفيذي لإدارة منتجات السياحة الكورية في هيئة السياحة الكورية الوطنية إن دورة العام من المعرض ستشكل دفعة قوية في تسليط الضوء على الفوائد الجمّة والمزايا المتفرّدة التي تقدّمها المؤسسات الطبية الكورية الجنوبية للمرضى القادمين خصيصاً من مختلف أنحاء المنطقة للعلاج.

وأكد أهمية هذا الحدث النوعي في كونه منصة استراتيجية لإطلاع المرضى الراغبين بزيارة كوريا الجنوبية لأغراض علاجية على أهم ملامح الطب الشرقي الكوري والعلاجات والمرافق الطبية المتطورة التي تحتضنها كوريا الجنوبية.

وأشار إلى تضاعف أعداد السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى كوريا الجنوبية لأغراض علاجية بنسبة تزيد على 50 % سنويا فيما يصل متوسّط النفقات الطبية للمرضى الإماراتيين إلى 13560 دولارا للمريض الواحد بما يعد أعلى نسبياً بالمقارنة مع متوسّط النفقات الطبية الفردية البالغ 1970 دولارا.

وأعرب عن تطلعه من خلال "معرض كوريا للسياحة العلاجية" إلى تعريف المجتمع الإماراتي على أهم المقوّمات والمزايا التي يتفرد بها قطاع الرعاية الصحية في كوريا الجنوبية في خطوة للتأكيد على المكانة الريادية للدولة كوجهة للسياحة العلاجية.

ووفقا لتقرير حديث صادر عن "هيئة السياحة الكورية الوطنية".. فقد استقبلت كوريا الجنوبية 296889 سائحاً علاجياً من أكثر من 190 دولة حول العالم خلال العام الماضي في زيادة وقدرها 11.4 % بالمقارنة مع 266501 مريض في 2014 و 211218 مريضا في 2013.

ويأتي هذا النمو تماشياً مع المساعي الحكومية الطموحة لاستضافة مليون مريض من مختلف أنحاء العالم بحلول العام 2020 مدعومة بالعديد من المقومات المتميزة بما في ذلك البنية التحتية المتطوّرة للقطاع الصحي وخدمات الرعاية الصحية الشاملة والقائمة على أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى الأسعار عالية التنافسية بالمقارنة مع أوروبا واليابان والولايات المتّحدة.

واليوم.. تعد كوريا الجنوبية من أبرز الوجهات العالمية الرائدة في مجال زراعة الأعضاء وعلاج أمراض السرطان وذلك بالنظر إلى حرصها على تبنّي أفضل الممارسات وأحدث التكنولوجيا في علاج العديد من الحالات المرضية المستعصية كأمراض الدماغ والقلب والسرطان حيث سجلت الدولة أعلى معدّلات البقاء على قيد الحياة لخمس سنوات بين أوساط المرضى بالسرطان متفوقة بذلك على نظرائها كندا واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى تسجيل معدلات نجاح مرتفعة بنسبة 92 % في مجال زراعة الأعضاء بالمقارنة مع 85 % في الولايات المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية أبوظبي تستضيف معرض كوريا للسياحة العلاجية



GMT 04:41 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الكويت الوجهة 28 لـ «العربية أبوظبي»

GMT 03:56 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

«ويز إير أبوظبي» تطلق أولى رحلاتها إلى سمرقند

GMT 01:34 2022 الثلاثاء ,06 أيلول / سبتمبر

6 عوامل تعزز التجارب السياحية في أبوظبي

GMT 20:27 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة ياس تحتفي باليوم الوطني بعرض ألعاب نارية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates