حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى منى وجبل عرفات
آخر تحديث 20:44:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى منى وجبل عرفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى منى وجبل عرفات

مكة المكرمة ـ بترا

من أمين المعايطة وأمين المرايات – بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد الى عرفات ومنى لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج وقضائهم يوم التروية في مشعر منى. ويقضي الحجيج اليوم الاربعاء وغدا الخميس في منى وعرفات حيث سينفرون من جبل عرفات إلى مزدلفة بعد غروب شمس الخميس لتأدية صلاتي المغرب والعشاء جمعاً في مزدلفة ومن ثم المبيت بالمشعر الحرام قبل التوجه عقب شروق شمس العاشر من ذي الحجة لرمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات ومن ثم ذبح الهدي والحلق أو التقصير ثم الطواف والإفاضة والسعي ثم الرجوع الى منى للمبيت في أيام التشريق الثلاثة والتي يتخللها رمي الجمرات الثلاث كل يوم من أيام التشريق. وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي في حديث للصحفيين المرافقين لبعثة الحج إنه سيصار إلى توزيع الحجاج الأردنيين على أربعة مخيمات، مشيرا الى أن الحجاج الفرادى والمقيمين يمنعوا من استخدام المخيم الأردني في عرفات. ودعا العبادي شركات ائتلاف نقل الحجاج إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي تفرضها السلطات السعودية في هذه الظروف للتسهيل على الحجاج أداء مناسكهم بكل يسر. وحشدت السلطات السعودية نحو مائة ألف شخص لخدمة الحجيج وضمان أمنهم بينهم25 ألفاً من الدفاع المدني الذي وضع19 مروحية وسبعة آلاف آلية في الخدمة، فيما أقامت السلطات أنظمة تبريد ينبعث منها رذاذ ماء بارد فوق الحجاج للتخفيف من وطأة الحر. وأكد قائد قوات أمن الحج السعودية اللواء سعد الخليوي جاهزية جميع منتسبي قوات أمن الحج لتصعيد الحجيج إلى عرفات، حسبما ذكرت صحيفة المدينة السعودية. وأضاف إن المشاركين في تنفيذ خطة موسم الحج للعام الحالي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة تمكنهم من تنفيذ المهام المنوطة بهم على أفضل وجه. ودعا الحجيج إلى التقيد بالأنظمة حرصاً على سلامتهم، والتوجه لرجال الأمن حال طلب المساعدة، مشدداً على أهمية منع الاتجاه المعاكس لضمان سير حركة الحشود بدون أي عراقيل. من جهته، أكد وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح صحافي سلامة الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي أوبئة أو أمراض بينهم. وقال إن وزارة الصحة السعودية جندت أكثر من19 ألف ممارس صحي لخدمة الحجاج لتقديم أفضل الخدمات الصحية بأرقى الأساليب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى منى وجبل عرفات حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى منى وجبل عرفات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates