بولندا تحظر الذبح الحلال بدءاً من 2013
آخر تحديث 16:52:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بولندا تحظر الذبح "الحلال" بدءاً من 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بولندا تحظر الذبح "الحلال" بدءاً من 2013

وارسو ـ وكالات

قضت المحكمة الدستورية البولندية، الأربعاء، بأن الذبح الحلال للحيوانات طبقًا للشريعة الإسلامية واليهودية ينتهك الدستور وقوانين التعامل مع الحيوان، في قرار ربما يثير انتقادات من جانب الطوائف اليهودية الإسلامية الصغيرة في البلاد. وبحسب صحيفة "هلا" الإلكترونية، قضت المحكمة بأن هذا الذبح الحلال سيجري حظره بدءًا من العام المقبل. ويضع القرار بولندا في صدام مع الاتحاد الأوروبي الذي يقضي بصعق الحيوانات قبل قتلها، لكنه حدد استثناء الذبح الحلال. وستدخل الاستثناءات الأوروبية حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني 2013. وكان المدعي العام البولندي قد طالب المحكمة بمراجعة القضية، بناء على طلب من نشطاء في مجال حقوق الحيوان، الذين قالوا إن تلك الوسائل تسبب آلامًا غير ضرورية للحيوانات. وأضاف أن وزارة الزراعة انتهكت الدستور عندما سمحت لأماكن الذبح الحلال للحيوانات بقتل الحيوانات بدون صعقها أولاً، كما يتطلب القانون البولندي. ويذبح المسلمون واليهود الحيوانات لتناول لحمها بسرعة من رقبتها، حيث يعتقدون أن ذلك يقلص آلام ومعاناة الحيوان. وهناك نحو 20 مكانًا لذبح الحيوانات في مختلف أنحاء بولندا، والتي تعتمد على الذبح الحلال للحيوانات لتوفير اللحوم الحلال للطوائف الإسلامية واليهودية الصغيرة في البلاد، ومن أجل التصدير لدول مثل تركيا وإسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بولندا تحظر الذبح الحلال بدءاً من 2013 بولندا تحظر الذبح الحلال بدءاً من 2013



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates