جامعة الدول العربية تحسن ملحوظ في حركة السياحة
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الدول العربية: تحسن ملحوظ في حركة السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الدول العربية: تحسن ملحوظ في حركة السياحة

القاهرة ـ وكالات

  قالت نوال برادة المكلفة بملف السياحة بالقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية إن حركة السياحة بالدول العربية شهدت تحسنا ملحوظا خلال العام الجارى. وأكدت أن فى مقدمة هذه الدول مصر وتونس والمغرب والامارات وسلطنة عمان . وكانت جامعة الدول العربية قد نظمت مساء أمس الأحد بالقاهرة الملتقى الرابع عشر للسياحة العربية البينية لمناقشة التحديات التى تواجه السياحة العربية فى فترة ما بعد ثورات الربيع العربى والأزمة المالية العالمية التى عصفت باقتصاديات دول كبرى. وقالت برادة خلال الملتقى إن حركة السياحة تحسنت في مصر بنسبة 20% فى الفترة من يناير حتى أغسطس 2012 بعد تراجعها في العام2011 بسبب الثورات العربية والاحداث الامنية غير المستقرة والتي القت بظلالها على القطاع. وفيما يتعلق بالحركة السياحية فى المنطقة  قالت المكلفة بملف السياحة بالقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية أن اعداد السائحين في دول شمال افريقيا تراجعت في عام 2011 بنسبة 9% ، كما انخفضت الايرادات والعوائد المحققة  بنسبة 2% ، كما تراجعت اعداد السائحين بدول الشرق الاوسط بنسبة 6,8% ، وانخفضت الايرادات 10% ." وقالت نوال برادة  ان السياحة تعد من اهم مصادر الدخل القومي باقتصادات الدول العربية ، وهى احد اهم الصادرات الخدمية التي تساهم بفاعلية في زيادة الايرادات من النقد الأجنبي . واضافت نوال برادة ان نسبة النمو في السياحة العربية ارتفعت الى 8,35% في العام 2010 مقابل 5% في العام 2000، بسبب اهتمام الدول العربية بتنمية هذا القطاع . واكدت ان السياحة بالدول العربية شهدت خلال الفترة من عام 2000 الى 2010 معدلات نمو مرتفعة  تفوق ثلاثة اضعاف النمو العالمي ،حيث ارتفع إجمالي اعداد السائحين الى 98 مليون في عام 2010 مقابل 35 مليون في عام 2000 . وكان المجلس الوزاري العربي للسياحة قد أعتمد مؤخرا الاستراتيجية الخاصة بالسياحة العربية والتى تستهدف مواجهة الازمات الحالية والنهوض مجددا بقطاع السياحة ، لتستعيد السياحة العربية مكانتها على الخريطة العالمية . وعالميا قالت برادة " ان إجمالي اعداد السائحين حول العالم وصل الى 990 مليون سائح ، بإجمالي ايرادات تزيد عن 1035 مليار دولار خلال عام 2011 ، حيث نما قطاع السياحة بنسبة 4% من حيث اعداد السائحين ، وبنسبة 11% من حيث الايرادات وهى نسبة تفوق ضعف ما حققه قطاع صناعة السيارات ."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية تحسن ملحوظ في حركة السياحة جامعة الدول العربية تحسن ملحوظ في حركة السياحة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates