المغرب تستقبل 10 ملايين سائح حتى نوفمبر
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المغرب تستقبل 10 ملايين سائح حتى نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب تستقبل 10 ملايين سائح حتى نوفمبر

الرباط ـ وكالات

زار المغرب 10 ملايين سائح في أول 11 شهر من العام الماضي، وفق وزارة السياحة المغربية. وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر الاثنين، " إن عدد السياح الذين توافدوا على المغرب حتى نهاية نوفمبر " تشرين الثاني الماضي "وصل إلى 10 ملايين سائح مقابل 9.43 مليون سائح في عام 2011". وأضافت الوزارة إن هذه النتيجة الإيجابية تحققت للزيادة التي سجلت في عدد السياح المتوافدين على أبرز المدن السياحية في البلاد، وفي مقدمتها مراكش (وسط المغرب) وأكادير (جنوب المغرب). وأوضح البيان أن الحكومة المغربية خصصت في العام الماضي ما يتجاوز نحو 14 مليار درهم، ما يعادل مليار و647 مليون دولار لتنفيذ مشاريع لتقوية البنية التحتية الفندقية في أبرز المناطق السياحية بالبلاد. ويأتي الكشف عن هذه الأرقام بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان وزارة السياحة المغربية، مساء الجمعة الماضي، عن تسجيل ارتفاع بنسبة 20 % في حركة إشغالات فنادق المغرب في نوفمبر " تشرين الثاني الماضي". ومن جانبه كشف لحسن حداد، وزير السياحة المغربي، مساء أمس، عن إعداد وزارته خطة للنهوض بالسياحة المغربية في المناطق التي يجتاز فيها هذا القطاع مرحلة صعبة، مثل مدينتي ورزازات وزاكورة (جنوب البلاد) ، غير أنه لم يكشف عن تفاصيل هذه الخطة، مرجحا أن يتم الكشف عن كامل معطياتها قريبا. وأضاف حداد أن الخطة تنبني بالأساس ترويج المنتج السياحي لهذه المناطق، والعمل على تكثيف الرحلات الجوية المتوجهة إليها أسبوعيا لتمكينها من جذب أكبر عدد ممكن من السياح في العام الجاري. وكانت الفنادق المغربية اشتكت في اول 10 شهور من العام الماضي من تراجع حركة الإشغالات، وطالبت شركات سياحية وزارة السياحة المغربية باتخاذ إجراءات عاجلة لإنعاش القطاع. وأطلق المغرب، قبل عامين، خطة للنهوض بالقطاع السياحي تراهن على جذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020 وتتضمن الخطة، دعم البنية التحتية السياحية بإنشاء محطات سياحية كبرى في عدة مدن، تم افتتاح اثنين منها حتي الان ، إحداهما بالسعيدية (شمال المغرب)، والثانية بالجديدة (وسط المغرب)، وينتظر أن تفتتح قريبا محطة ثالثة بأكادير (جنوب البلاد)، إضافة إلى ترويج المنتج السياحي المغربي بالخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب تستقبل 10 ملايين سائح حتى نوفمبر المغرب تستقبل 10 ملايين سائح حتى نوفمبر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates