المؤبّد لمتهم باختطاف سياح أجانب في صحراء الجزائر
آخر تحديث 01:27:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤبّد لمتهم باختطاف سياح أجانب في صحراء الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤبّد لمتهم باختطاف سياح أجانب في صحراء الجزائر

الجزائر ـ وكالات

قضت محكمة جزائرية، الثلاثاء، بالسجن المؤبد (25 عامًا) في حق جزائري اتهم بالوقوف وراء اختطاف سياح أجانب عام 2003 بالصحراء الجزائرية. وأصدرت محكمة الجنايات بالعاصمة الجزائر، مساء الثلاثاء، حكمًا بالمؤبد في حق المتهم غربية عمار بالسجن المؤبد وغرامة مالية بقيمة 13 ألف دولار لثبوت ضلوعه في عملية اختطاف 15 سائحًا أجنبيًّا في الصحراء الجزائرية عام 2003 فيما حكمت على متهم من جنسية مالية يدعى يوسف بن محمد بالسجن 7 سنوات بتهمة تهريب أسلحة وتمت تبرئته من تهمة اختطاف السياح. ويعد هذا الحكم قابلاً للطعن أمام المحكمة الجزائرية العليا في مدة أقصاها عشرة أيام منذ صدوره. وتعود وقائع القضية إلى شهر فبراير/شباط عام 2003 عندما اختطفت مجموعة إرهابية، تنتمي لما يسمى بـ"الجماعة السلفية للدعوة والقتال" التي تحولت تسميتها إلى "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" حاليا، 15 سائحًا أجنبيًّا بصحراء الجزائر بالقرب من الحدود مع مالي عشرة منهم من جنسية ألمانية. وأطلق سراح السياح بعد 3 أشهر من الاحتجاز والمفاوضات مقابل فدية قدرها 5 ملايين يورو، حسب ما أوردته الصحافة الألمانية آنذاك. وكان النائب العام بالمحكمة قد التمس في وقت سابق من اليوم الحكم بالإعدام في حق المتهم عمار والسجن المؤبد ضد المواطن المالي بعد أن وصف اختطاف السياح بـ "الخطير جدًا" وأن مثل هذه الأعمال "تمس بالمصالح الأمنية والاقتصادية للبلاد". وكان كل من عمار (39 عامًا) وبن محمد ( 25 عامًا) قد أوقفا سنة 2004 من قبل قوات الأمن التشادية قبل تسليمهما للسلطات الجزائرية عام 2010 رفقة قائد الكتيبة المدعو عماري صايفي الذي يوجد هو الآخر رهن الحبس بالجزائر، ويحاكم أمام محاكم عسكرية كونه عسكريًّا سابقًا فرّ من الجيش لينضم إلى المجموعة السلفية للدعوة والقتال. وبحسب قرار الإحالة فقد اعترف المتهمان خلال التحقيق الأولي أنهما شاركا في عدة عمليات إرهابية من بينها تهريب الأسلحة واغتيالات منذ انضمامهما إلى ما يسمى بالجماعة "السلفية للدعوة والقتال"، فيما كان المتهم قد جند في المجموعة الإرهابية للتجارة في السلاح مع التشاد حتى توقيفه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤبّد لمتهم باختطاف سياح أجانب في صحراء الجزائر المؤبّد لمتهم باختطاف سياح أجانب في صحراء الجزائر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates