محافظ أسوان وضع متحف السمبوزيم على أجندة البرامج السياحية
آخر تحديث 12:04:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ أسوان: وضع متحف السمبوزيم على أجندة البرامج السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظ أسوان: وضع متحف السمبوزيم على أجندة البرامج السياحية

أسوان ـ وكالات

أعلن محافظ أسوان مصطفى السيد عن جاهزية المتحف المفتوح، والذي يضم أعمال فنية من السمبوزيوم بمنطقة الشلال على مساحة 33 فدان ليتم وضعه على أجندة البرامج السياحية خلال نهاية العام الحالي. وقام بوضع التصميم المعماري الفنان أكرم المجدوب، والذي يعتبر تجربة عظيمة لصياغة الطبيعة للعمل على التحاور بين الأعمال النحتية التي يحتضنها فضاء هذا المتحف النادر وبين مكونات الطبيعة المحيطة. ولفت مصطفى السيد إلى حرص المحافظة على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم في منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق، لتشكل معاً بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية. وتم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان حيث يوجد نحو 27 عمل نحتى معروض في مدينة أسوان، بجانب 24 عمل موزعه 7 مدن بأسوان. وجاء ذلك في الحفل الختامي للدورة الـ 18 من سمبوزيوم أسوان الدولي بحضور مدير عام صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدة، والفنان آدم حنين القوميسير العام للسمبوزيوم، والعديد من الفنانين العالميين والمصريين والمثالين المشاركين في دورة هذا العام والتي تم تنظيمها في الفترة من منتصف يناير الماضي وحتي نهاية فبراير.  وطالب مصطفى السيد وزارة السياحة بوضع المتحف المفتوح للسمبوزيوم على أجندة زيارات الحركة السياحية الوافدة، وخاصة أنه يعتبر أكبر متحف مفتوح لهذا الفن العريق والذي يؤكد علي تعانق عبقرية المكــان مـع عبقرية الإنسان.  وأكد محمد أبو سعدة على أن سمبوزيوم أسوان الدولي حقق العديد من الأهداف في مقدمتها إقامة المتحف المفتوح، بجانب انتشار أعمال النحت في محافظات القاهرة والاسكندرية والأقصر وأسوان، لافتاً إلى أن صندوق التنمية الثقافية وضع على عاتقه الارتقاء بفن النحت وخاصة خلال الفترة الحالية التي تتباين فيها الأفكار والرؤي. وأوضح أبو سعدة أنه تم خلال هذه الدورة دعوة أكثر من 50 طالب وطالبة من كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية وحلوان والمنيا والأقصر للمشاركة في المهرجان الختامي لسمبوزيوم أسوان، كما أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة لوضع المتحف الفنون لأعمال سمبوزيوم أسوان بمنطقة الشلال والذي بدأ العمل فيه منذ عام 2010 ويضم 147 عمل فني ضمن أجندة البرامج السياحية للسائحين الزائرين لأسوان.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسوان وضع متحف السمبوزيم على أجندة البرامج السياحية محافظ أسوان وضع متحف السمبوزيم على أجندة البرامج السياحية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates