تراجع حاد في عائدات السياحة منذ بدء النزاع في سورية
آخر تحديث 14:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع حاد في عائدات السياحة منذ بدء النزاع في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع حاد في عائدات السياحة منذ بدء النزاع في سورية

دمشق ـ وكالات

  انخفضت عائدات السياحة في سوريا بنسبة 94 بالمئة مقارنة مع الفترة التي سبقت اندلاع الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد منتصف آذار/مارس 2011، بحسب ارقام نشرتها صحيفة حكومية الاربعاء. واظهرت ارقام وزارة السياحة التي نشرتها صحيفة "الثورة" الحكومية ان "المداخيل السياحية انخفضت في منافذ الإنفاق السياحي كافة بنسبة 84 بالمئة بين عامي 2012 و2011، و94 بالمئة بين عامي 2012 و2010". واوضحت ان المداخيل تراجعت من 297 مليار ليرة سورية (2,97 ملياري دولار اميركي) عام 2010 إلى 107 مليارات ليرة (1,07 مليار دولار) عام 2011، وإلى 17 مليار ليرة (170 مليون دولار) حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2012. وعزت الصحيفة هذا التراجع الى "الاعمال الارهابية". ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد عبارة "المجموعات الارهابية المسلحة" للاشارة الى المقاتلين المعارضين الذين يواجهون القوات النظامية في نزاع ادى الى مقتل نحو 70 الف شخص. واشارت الصحيفة الى ان التراجع "اثر بشكل مباشر على الصناعة الفندقية وقطاع التجارة (التسوق" وقطاع النقل السياحي وبشكل غير مباشر على قطاع الزراعة والصناعة". يشار الى ان الموارد السياحية كانت تمثل 12 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي للبلاد قبل بدء النزاع، في حين وفر القطاع فرص عمل لنحو 11 بالمئة من اليد العاملة. وادى النزاع الى اغلاق العديد من المنشآت السياحية الصغيرة وتسريح العاملين فيها. وتشهد سوريا منذ بدء النزاع قبل عامين، ازمة اقتصادية غير مسبوقة تمثلت في تراجع الناتج الوطني وبلوغ التضخم مستويات قياسية، وارتفاع نسبة البطالة، اضافة الى تزايد العجز في ميزان المدفوعات وتراجع الانتاج النفطي الذي كان مخصصا للاستهلاك المحلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع حاد في عائدات السياحة منذ بدء النزاع في سورية تراجع حاد في عائدات السياحة منذ بدء النزاع في سورية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates