مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شؤون الحج
آخر تحديث 16:17:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شؤون الحج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شؤون الحج

القاهرة - وكالات

التقى وكيل وزارة الحج السعودية لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي الإثنين 18 آذار/مارس، في مكة المكرمة رئيس وفد شؤون حجاج مصر. رأس الوفد المصري مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية اللواء مصطفى بدير، الذي يزور السعودية حاليا، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم وبحث تنظيم شئون الحجاج المصريين البالغ عددهم نحو 90 ألف حاج. وتم خلال اللقاء تقييم الملاحظات الواردة عن مواسم الحج الماضية لمعالجتها وتلافيها خلال موسم حج هذا العام مع تدعيم الإيجابيات وتعزيزها للوصول بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إلى أفضل المستويات، كما تم بحث وسائل التعاون والتواصل والتشاور فيما يحقق المزيد من الراحة والاستقرار للحجاج المصريين. وناقش الجانبان التنظيمات الجديدة الصادرة من الجهات المعنية الهادفة إلى تحقيق أعلى درجات الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله العتيق وتسهيل إجراءاتهم وتنفيذها بشكل سريع من خلال تطويع التقنية الحديثة والمتطورة. واتفقا على أهمية بث الرسائل التوعوية المختلفة على الحجاج قبل قدومهم إلى السعودية لأداء فريضة الحج وتعريفهم بالتعليمات التي وضعت من أجل سلامتهم وراحتهم، خاصة مع تطور الخدمات عاما بعد عام لمواكبة الحراك التطويري الهائل الذي تشهده أعمال الحج. و تم التشديد على التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم، وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات التي استجدت هذا العام والحث على أهمية التقييد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج، وإتباع برامج مواعيد تفريج الحجاج المصريين على منشأة الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج. وأشاد الوفد المصري بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية في سبيل توفير كافة سبل الراحة والأمان لقوافل الحجيج التي تفد إلى الديار المقدسة من مشارق الأرض والخدمات المتميزة التي توفرها وزارة الحج وحرصها على تقديم المزيد من الإمكانات والتسهيلات الخدمية والتنفيذية وغيرها لينعم الحجاج بالراحة والاستقرار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شؤون الحج مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شؤون الحج



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates