وزير النقل التركي مستعدون لتأسيس الـمتروباص في مصر
آخر تحديث 02:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ"متروباص" في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ"متروباص" في مصر

القاهرة ـ وكالات

قال بن على يلدريم ، وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركى ، إن بلاده مستعدة لنقل تجربة نظام النقل الجماعي "متروباص" إلى مصر. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم في منزل السفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوتسالي ، عقب لقائه كلًا من وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود ، ووزير السياحة هشام زعزوع ، "حسبما ذكرت "الاهرام" الاربعاء". وفي رد على سؤال للصحافيين عما إذا كان هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل الجماعي ، قال يلدريم إن "نظام المتروباص في إسطنبول هو مشروع رخيص وسلس وتحقيقه سريع للغاية". وتابع أن "هذا النظام تم تأسيسه وتشغيله في فترة وجيزة لا تتجاوز 8 أشهر فقط وينقل الآن مليون شخص في إسطنبول يومياً ، وأوروبا اعتبرت المشروع ناجحًا ويمكن تنفيذه في مصر أيضاً". ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا مستعدة لتقديم المساعدات لتأسيس نظام متروباص في مجال النقل الجماعي في حال اجتياز الخطوات اللازمة في مصر. يشار أن نظام المتروباص المطبق في إسطنبول ، يتميز بوجود مسار خاص لحافلات نقل عام طويلة ، الأمر الذي يعني عدم تأثرها بحالات الازدحام المروري. وعن النقل البحري الجماعي القائم في اسطنبول وإمكانية تنفيذه علي نهر النيل بمصر ذكر يلدريم "نحن ننفذ النقل البحري الجماعي في اسطنبول مع المراكب البحرية السريعة وإذا نفذ النقل البحري السريع علي نهر النيل هذا سيضر ضفتي النيل ونظام النقل الجماعي البطئ لا يأتي بفائدة إنما يمكن النقل علي النيل لأهداف السياحة". وفي سياق آخر ، قال يلدريم ، إن بلاده ومصر سيطوران العلاقات في مجال الإعلام من خلال التعاون في الأقمار الصناعية والإنتاج المشترك في أفلام تسجيلية و كذلك البث التليفزيوني المباشر بين البلدين. كما أشار الوزير التركي إلى أنه طلب دعم مصر لترشيح محافظة إزمير التركية لاستضافة معرض "إكسبو 2020" الدولي للمنتجات الصناعية. وتنافس مدينة إزمير عددا من المدن العالمية للفوز بإستضافة معرض إكسبو 2020 تحت شعار "طرق جديدة من أجل عالم أفضل – الصحة للجميع". ويقام المعرض مرة كل 5 أعوام، ويستقطب ملايين الزوار، القادمين لاستكشاف الأجنحة، والفعاليات الثقافية، التي ينظمها مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويعد حافزاً لعملية التحول الاقتصادي، والثقافي، والاجتماعي، فضلا عما ينجم عنه من ايجابيات للمدينة والبلد المضيف. وعن القضايا الراهنة في الساحة المصرية لفت الوزير إلى أن "الروح المعنوية هي أساس كل شيء"، وموجها لحديثه للمصريين "نحن عيشنا من قبل ما تعيشونه الآن وفي هذه المرحلة نحن نقف الي جانب الشعب المصري أكثر". وقال يلدريم " أتيت بسلام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى الشعب المصري". وكان قد وصل يلدريم القاهرة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ، ويصاحب الوزير التركي في زيارته 7 مسئولين أتراك بقطاعات النقل والنهري والجوي والملاحة الجوية والمواصلات والاتصالات، ومن المقرر أن تستغرق زيارته القاهرة يومًا واحدًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل التركي مستعدون لتأسيس الـمتروباص في مصر وزير النقل التركي مستعدون لتأسيس الـمتروباص في مصر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates