تركيا تسعى لزيادة معدلات السياحة العربية
آخر تحديث 23:54:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيا تسعى لزيادة معدلات السياحة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا تسعى لزيادة معدلات السياحة العربية

أنقرة ـ وكالات

تسعى تركيا إلى تعزيز علاقاتها مع الدول العربية في جميع المجالات، خاصة السياحية لوجود علاقات وجذور تاريخية ودينية إسلامية واجتماعية مشتركة بين العرب والأتراك. وارتفع حجم التجارة التركية العربية من حوالي خمسة مليارات دولار خلال عام 2002 إلى 48 مليارا العام الماضي، بينما بلغ عدد السياح العرب الذين زاروا تركيا حوالي 500 ألف معظمهم يتوجهون إلى مدينة بورصا، وذلك في ظل إصدار الحكومة التركية قانونا يسمح للعرب بتملك العقارات والأراضي في تركيا. وقال شهاب الدين خاربوط والي بورصا على هامش احتفالية كبرى بمناسبة إعلان مدينة بورصا «وجهة رئيسية للسياح العرب» لتمتعها بإمكانات طبيعية وجغرافية وخدمية وتاريخية كبيرة، إن رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي وجه الهيئات الحكومية التركية لتعزيز العلاقات القائمة مع البلدان العربية، وإنشاء علاقات جديدة بناء على المعتقد والتاريخ المشتركين. وحول وجود أية مبادرات جديدة بخصوص العلاقات العربية التركية والخليجية تحديدا، قال خاربوط إن العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بين تركيا والعالم العربي ستشهد نموا وتوسعا خلال العام الجاري، خاصة في مجال السياحة إلى بورصا وبقية المدن التركية. وأوضح أن السياحة في تركيا تشكل أحد أهم أعمدة اقتصادها خاصة في العقود الأخيرة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد السائحين الوافدين إلى تركيا بلغ حوالي 31 مليون سائح سنويا في الوقت الحالي، وتأتي مدن أنطاليا وبودروم واسطنبول وبورصا في مقدمة المدن السياحية، ويشكل المطبخ التركي أساس معظم وجبات البحر المتوسط والشرق الأوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تسعى لزيادة معدلات السياحة العربية تركيا تسعى لزيادة معدلات السياحة العربية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates