تطبيق خطير يتيح للمسافر التحكم في الطائرة
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق خطير يتيح للمسافر التحكم في الطائرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق خطير يتيح للمسافر التحكم في الطائرة

أمستردام ـ وكالات

تخيل بأنك جالس في الطائرة، وأن الشخص بجانبك يمكنه أن يتحكم بالطائرة كيفما يشاء، من خلال هاتفه، أصبح هذا الوضع قريباً للغاية، إذ أعلن أحد العلماء في قمة "بوكس" للأمن الإلكتروني، المقامة في أمستردام، بهولندا، عن تطبيق يمكنه التحكم بالطائرات على يد أي راكب معه جهاز يعمل بنظام تشغيل الأندرويد. وأشار العالم هيوغو تيسو، الذي يعمل مستشاراً في المسائل الأمنية بألمانيا، ويعمل طياراً في الوقت ذاته، إلى أنه اكتشف العديد من الفجوات في التركيب الأمني لأنظمة الطائرات، والذي مكنه من تأسيس شيفرة للدخول إلى أنظمة التحكم بالطائرة وتصميم برنامج أسماه SIMON، بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية باسم PlaneSploit. وأشار تيسو في المؤتمر، إلى أنه يمكن لهذا البرنامج أن يتحكم بكل ما يخص الطائرة، بما فيها أجهزة الإضاءة أو المعلومات الظاهرة على شاشة الطيار ومساعده، بالإضافة إلى الوجهة أو المحطة التي تسير بها الطائرة. ورغم أن نظام البرنامج الذي أسسه تيسو لا يزال مطبقاً بالعالم الافتراضي، إلا أنه يعمل مع شركات الطيران التي اكتشف الهفوات في أنظمتها للعمل على حلها، بالإضافة إلى حفاظه على سرية المعلومات، التي لا يمكن لأحد أن يتوقع ما يمكن أن يفعل بها، فيما لو وقعت بالأيدي غير المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق خطير يتيح للمسافر التحكم في الطائرة تطبيق خطير يتيح للمسافر التحكم في الطائرة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates