افتتاح المتحف الآتوني في المنيا سينشط السياحة
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح المتحف الآتوني في المنيا سينشط السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح المتحف الآتوني في المنيا سينشط السياحة

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتورمحمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الآثار، أن اكتمال تنفيذ المتحف الآتوني بالمنيا سيحدث نقلة نوعية فى الحركة السياحية داخل المحافظة، كما سيسهم فى زيادة مصادر الدخل القومى وتوفير فرص عمل للشباب. وقال إبراهيم - خلال تفقده المراحل المنتهية من المتحف الاتونى بالمحافظة - إن الخطة الحالية للوزارة تستهدف العمل على محورين الأول يتمثل فى نقل الخبرات فى كيفية إدارة المتاحف الأثرية والسياحية الكبرى للقائمين على متحف اخناتون في مصر وإنهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بالمرحلة الثالثة، أما المحور الثاني يشمل اختيار المقتنيات والمعروضات الخاصة بالمتحف وتجهيزه لاستقبال الزائرين. وأكد أهمية ما ساهم به الجانب الألماني من دعم خلال المرحلة الأولى والثانية من إنشاء المتحف من حيث دقة التصميم والدعم والتمويل المادي. وشكل الوزير لجنة عليا من قيادات الوزارة لإعداد برنامج زمنى للمرحلة الأخيرة من المشروع للانتهاء منه فى أسرع وقت. رافق الوزير فى جولته التفقدية الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد من متحف برلين برئاسة الدكتورة فردريكا سيرفير مدير المتحف المراحل المنتهية من المتحف الآتونى بالمحافظة، وذلك لتفعيل البروتوكول الذي تم توقيعه خلال زيارة وزير الآثار لألمانيا فى فبراير الماضى بشأن استكمال المرحلة الأخيرة من المتحف الآتوني والتي تشمل العرض المتحفي وإنشاء قاعدة بيانات للمتحف ومعروضاته بتكلفة 10 ملايين يورو. من جانبها، أعربت مديرة متحف برلين خلال الزيارة عن سعادتها لما لمسته من تعاون سواء من قبل المسئولين عن العمل الأثري أو من جانب محافظة المنيا خاصة فيما يتعلق بالجانب السياحي والأثري وذلك بعد تطوير المراسي النيلية والفنادق والخدمة السياحية داخل المحافظة. وشملت زيارة الوزير تفقد مركز زوار تل العمارنة المقرر افتتاحه أواخر العام الجاري حيث تأكد من مراجعة منظومة التأمين من كاميرات مراقبة وتأمين ضد الحريق للمركز توفير مدخل خاص ودورات مياه لذوى الاحتياجات الخاصة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المتحف الآتوني في المنيا سينشط السياحة افتتاح المتحف الآتوني في المنيا سينشط السياحة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates