نويبع  طابا حدود مصرية تشكو غياب السائحين
آخر تحديث 04:04:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نويبع - طابا حدود مصرية تشكو غياب السائحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نويبع - طابا حدود مصرية تشكو غياب السائحين

القاهرة - محمد عبدالله

تشكو المدن السياحية المصرية، التي تقع على حدود البلاد، منذ قيام الثورة، وحتى الوقت الراهن، من عزوف السياح والمستثمرين عن الذهاب إليها، لاسيما نويبع وطابا. وتقع طابا على حدود مصر مع رأس خليج العقبة، بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بحوالي 240 كيلومترًا جنوب طابا، وتجاورها مدينة إيلات. وتغلف منتجعات طابا السياحية الجبال، وشريطها الساحلي يتكون من عدد من الخلجان، والبحيرات، ومضيق، وجزيرة، ومن أهم مزارات هذه الجزيرة هو حصن صلاح الدين، الذي رُمم من قبل منظمة الآثار المصرية. أما نويبع، فهي مدينة وميناء مصري، يقع على الضفة المقابلة لميناء العقبة الأردني، وترتبط معها بخط بحري، عبر شركة الجسر العربي للملاحة، ولذا يمر بها الحجاج في موسم الحج. ويقول رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع سامي سليمان، في تصريحات لـ"العرب اليوم"، أنه "على الرغم من الطبيعة والأهمية لهاتين المنطقتين، إلا أنهم يشكون من عدم وجود أي وفود سياحية، منذ الثورة وحتى الآن، وذلك لغياب الأمن، وعدم الإهتمام الكافي من قبل الحكومة"، وأوضح أن "طابا ونويبع كانتا تستحوذان على ربع عدد السياح المتوافدين إلى مصر"، مشيرًا إلى أنه "كان يفترض أن يكون عدد السياح الزائرين إلى طابا ونويبع حاليًا 2 مليون سائح على الأقل"، مطالبًا القوات المسلحة والشرطة بـ"النظر إلى تلك المناطق بعين الإهتمام، نظرًا لأهميتهم الاستراتيجية، والطبيعية، حيث يوجد فيهما السياحة الجبلية، التي تتعدى أرباحها سياحة الفنادق والشواطئ بمعدل الضعف". ولفت سليمان إلى أنه التقى مع أكبر ثلاثة قبائل هناك، وهم المزينة والطربين واللاحاويات، وذلك من أجل دعم السياحة، ولكن هذا يحتاج إلى دعم القوات المسلحة، وأكد أنه والمستثمرون طالبوا بضرورة إنشاء شركة أمن، يعمل لديها شباب طابا ونويبع، وذلك بمشاركة القطاعات التي لها استثمارات في تلك المنطقة، ومنها البنوك، والزراعة، والفنادق، والبازارات، وكل من يعمل في قطاع السياحة، بالمشاركة مع القوات المسلحة، وذلك لهدف تدريب الشباب، ومنحهم أسلحة مرخصة، مشيرًا إلى أنهم "يسعون حاليًا للعمل على حل مشكلات عدم التمويل من قبل البنوك، وعدم وجود طيران داخلي، وكذا قلة الدعاية للسياحة في هذه المناطق، فضلاً عن الطرق غير الممهده هندسيًا، وعدم وجود الشباك الواحد في المنطقة، والذي يتم من خلاله حل مشكلات المستثمرين مباشرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نويبع  طابا حدود مصرية تشكو غياب السائحين نويبع  طابا حدود مصرية تشكو غياب السائحين



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates