بدء الجسر الجوي لنقل المساعدات السعودية إلى غزة
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء الجسر الجوي لنقل المساعدات السعودية إلى غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء الجسر الجوي لنقل المساعدات السعودية إلى غزة

العريش – يسري محمد

بدأ تشغيل الجسر الجوى بين السعودية ومطار العريش الدولي، الاثنين، لنقل المساعدات الطبية السعودية المقدمة إلى قطاع غزة، حيث كان فى استقبال الرحلة الأولى في مطار العريش الدولي محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، ونائب المحافظ الدكتور عادل قطامش، واللواء جابر العربى، ووفد يضم ممثلي وزارات الصحة المصرية والسعودية والفلسطينية والسفارة السعودية في القاهرة . وأكد المحافظ أن الرحلة الأولى تقل قرابة 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، وجاري تفريغ الحمولة والتنسيق لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقى مع ممثلى وزارات الصحة في الدول الثلاث، وكذا ممثلى كافة الأجهزة المعنية لتيسير استقبال الجسر الجوي ونقل المساعدات إلى ميناء رفح البري وإدخالها إلى قطاع غزة. و أعلن ممثل وزارة الصحة السعودية، الدكتور طارق العرنوسى أن الجسر الجوي مستمر على مدار 14 يومًا لنقل المساعدات بواقع رحلة يومية إلى مطار العريش الدولبي بإجمالي 140 طنًا من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة وقيمتها 10 ملايين ريالًا سعوديًا ، مشيرًا إلى أنه سبق التنسيق مع الجانب الفلسطينى لمعرفة احتياجاتهم الطبية ، والتركيز على الاحتياجات العاجلة الخاصة بمرضى القلب والعيون وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للجرحى والمرضى الفلسطينيين . وأكد على شكره وتقديره لكافة السلطات المصرية للتيسيرات والتسهيلات المقدمة من أجل سرعة تسهيل مهمة الجسر الجوي وسرعة توصيل المساعدات إلى قطاع غزة، مشيدًا بدور اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ووكيل وزارة الصحة في المحافظة وكافة الأجهزة العاملة فى مطار العريش الدولي وميناء رفح البري ، وأن هذا الدور ليس غريبا على مصر التى قدمت ولا تزال تقدم الكثير من أجل الفلسطينيين وجميع الدول العربية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الجسر الجوي لنقل المساعدات السعودية إلى غزة بدء الجسر الجوي لنقل المساعدات السعودية إلى غزة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates