السياحة تستنكر كتابة زائر صيني على جدران معبد الأقصر
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السياحة" تستنكر كتابة زائر صيني على جدران معبد الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة" تستنكر كتابة زائر صيني على جدران معبد الأقصر

القاهرة – محمد عبد الله

أكدت المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة رشا العزايزي أن قيام سائح صيني بتسجيل اسمه على إحدى الجداريات المنحوتة في معبد الأقصر هو تصرف غير مسؤول، مشددة على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة للآثار المصرية، إيمانًا منها بأنها تمثل الحضارة المصرية القديمة الفريدة، التي هي موروث حضاري، وتراث إنساني، وحق أصيل للأجيال المقبلة يجب تكاتف الجهات كافة والمجتمع المدني للحفاظ عليه، كما أنها الركيزة الأساسية للسياحة الثقافية التي تعد النمط السياحي الأكثر تميزًا للمقصد المصري. وأوضحت أنه في أعقاب واقعة قيام أحد زائري معبد الأقصر-  وهو سائح صيني الجنسية - بتسجيل اسمه على إحدى الجداريات المنحوتة في معبد الأقصر، والتي تجسد الإسكندر الأكبر واقفًا، تم الاتصال والتنسيق الفوري بين وزارات السياحة والآثار ومحافظة الأقصر والسفارة الصينية للوقوف على حقيقة الموقف، وسرعة تدارك آثاره. وأكدت وزارة الآثار على أن ما تم تسجيله على الجدارية المنحوتة كانت بمثابة خربشات سطحية، وتم إزالتها على الفور بواسطة أخصائي الترميم في معبد الأقصر، كما أنه تم التشديد على زيادة عدد دورات مرور حراس المناطق والمعابد لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة تستنكر كتابة زائر صيني على جدران معبد الأقصر السياحة تستنكر كتابة زائر صيني على جدران معبد الأقصر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates