السياحة تشارك في المعرض الدولي  للطاقة في ميونخ
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السياحة" تشارك في المعرض الدولي للطاقة في ميونخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة" تشارك في المعرض الدولي  للطاقة في ميونخ

القاهرة - علي رجب

شارك وفد رسمي من وزارة السياحة في أعمال المعرض الدولي  للطاقه IntersolarEurope 2013من 19 إلى 21 حزيران/ يونيوالجاري، في ميونخ في ألمانيا. يأتى ذلك استكمالا للتعاون بين وزارة السياحة وهيئة المعونة الألمانية GIZ حيث شاركت مصر بجناح في المعرض ضم كل من"وزارة السياحة – سيدا – هيئة المعونة الألمانية GIZ  – غرفة التجارة الألمانية AHK ". وشهدت فعاليات المعرض العرض التقديمي لوزارة السياحة عن مستقبل الطاقة في مصر والمبادرات التي تتبناها الوزارة، وذلك في مؤتمر صحافي ضم العديد من وسائل الإعلام الألمانية. وقام الوفد الرسمي المصري بعمل جولة تفقدية لعدد من الشركات المشاركة في المعرض للوقوف على أحدث تطورات التكنولوجيا الخاصة بالطاقة، والتي يمكن الاستفادة من التطبيقات الحديثة لها في هذا المجال بما يتناسب مع مشاكل الطاقة في مصر. يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة واهتمام وزير السياحة هشام زعزوع بالطاقة النظيفة كمصدر للطاقة يحمي ويحافظ على البيئة المصرية، وكأحد أهم المقومات لجذب شرائح جديدة من محبي السياحة الخضراء من السوق الألماني، والتي يبلغ عددها سبعة ونصف مليون أسرة طبقاً لإحصائيات أكبر المؤسسات الاقتصادية في أوروبا (GFK). وقام المكتب السياحي في ألمانيا بتنظيم إحدى أهم الفعاليات تحت رعاية وزير السياحة بمشاركة السفير المصري في برلين الدكتور محمد حجازي، وكان في استقبال الوفد الرسمي المصري(الزيارة كان من المقرر لها مشاركة الوزير  شخصياً) كل من رئيس ولاية براندنبورغ وعمدة مدينة نوى هاردنبرغ، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة مطار نوى هاردنبرغ ورئيس مجلس إدارة شركة (ENFO) لإدارة بناء المحطات الشمسية ورئيس مجلس إدارة (renprom)   المسؤولة عن قطاع حسابات الوحدات الشمسية وشركة أوراسكوم . . هذا بالإضافة إلى الحشد الإعلامي الكبير. تناولت الفعاليات آخر تطورات التكنولوجيا الألمانية لأكبر محطة طاقة شمسية في أوروبا بدءاً من الصعوبات التي واجهت مثل ذلك الصرح الضخم، من حيث استخدام الطاقة العالية وبثها في شبكات الكهرباء المحلية، إلى التغلب على العملية اللوغستية لتنفيذ هذا البناء في فترة قياسية استغرقت ستة أسابيع فقط، والتي تم تشييدها أواخر العام 2012، كما تناولت أيضاً الترتيبات المُسبقة لتنفيذ هذا المشروع والتي جاوزت عام ونصف . . ووصولاً إلى إنتاج 145 ميغاوات والتي تكفي لتغذية 55 ألف منزل. وقد أوضح الجانب الألماني، بأنه يمكن الحصول على مثل تلك الطاقة النظيفة بضعف قوتها لو أقيم مثل هذا المشروع في مصر. . وقد أبدى الجانب الألماني استعداده لتقديم الخبرات الألمانية اللازمة لمصر كافة، والتي بمقتضاها يمكن تفادي المعوقات لتنفيذ مثل هذه المشاريع العملاقة في مصر. وقام المسؤولون في المحطة بعرض الخبرات الألمانية وإمكانية تطبيقها في مصر أمام الوفد المصري الزائر.  وتم دعوة المستثمرين الألمان للقيام بعمل زيارات ميدانية لمصر، لبحث إمكانية الترشيد في بناء تلك المحطات بالاعتماد على أكبر حجم من وحدات البناء المتوافرة في مصر مثل الأيدي العاملة والكابلات الكهربائية والوحدات الحاملة لخلايا الطاقة الشمسية. .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة تشارك في المعرض الدولي  للطاقة في ميونخ السياحة تشارك في المعرض الدولي  للطاقة في ميونخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates