حركة النقل الجوي في المطارات المغربية تحقق ارتفاعًا
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حركة النقل الجوي في المطارات المغربية تحقق ارتفاعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حركة النقل الجوي في المطارات المغربية تحقق ارتفاعًا

إقليم النواصر - م أ ب

عرفت حركة النقل الجوي بمختلف مطارات المملكة ارتفاعا ملموسا حددت نسبته برسم شهر اغسطس الماضي في 42ر20 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من سنة 2012. وأفاد المكتب الوطني للمطارات بأن هذا الارتفاع تحقق بفعل حجم الرواج التي شهدته هذه المطارات، حيث انتقل عدد المسافرين بها من مليون و498 ألف و327 مسافرا في السنة الماضية إلى أزيد من 8ر1 مليون مسافر هذه السنة، مضيفا أن مطار محمد الخامس الدولي عبره خلال شهر اغسطس 855 ألف و913 مسافرا، متبوعا بمطار مراكش المنارة (322 ألف و784 مسافرا) ومطار أكادير المسيرة (150 ألف و800 مسافرا). وانتقل عدد المسافرين خلال الثمانية أشهر الماضية إلى 10 ملايين و766 ألف و767 مسافرا متجاوزا بذلك ما تم تسجيله في الفترة ذاتها من السنة الماضية بنسبة تناهز 7 في المائة. وصاحب هذا الارتفاع، من جهة أخرى، تنامي الرواج التجاري سواء على المستوى الداخلي أو الدولي، حيث سجلت حركة النقل الجوي الداخلي ارتفاعا خلال شهر غشت الماضي بنسبة 36ر46 في المائة، وكذلك الشأن فيما يخص الحركة الدولية للنقل التجاري بنسبة 52ر18 في المائة. أما فيما يخص حركة الطائرات فقد بلغت، خلال شهر غشت بمطارات المملكة، 15 ألف و178 حركة، مسجلة هي الأخرى ارتفاعا ملموسا بنسبة 11ر19 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفارطة، استقطب فيها مطار محمد الخامس نسبة 46ر48 في المائة ومطار مراكش المنارة معدل 33ر16 في المائة ومطار أكادير المسيرة نسبة 85ر7 في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة النقل الجوي في المطارات المغربية تحقق ارتفاعًا حركة النقل الجوي في المطارات المغربية تحقق ارتفاعًا



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates