السعودية تعتبر الخطوط الجوية العراقية أفضل ناقل وطني
آخر تحديث 02:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تعتبر "الخطوط الجوية العراقية" أفضل ناقل وطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تعتبر "الخطوط الجوية العراقية" أفضل ناقل وطني

بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن وزير النقل العراقي هادي العامري، الإثنين، أن السعودية منحت "الخطوط الجوية العراقية" جائزة "أفضل ناقل وطني". وأكد العامري، أن الوزارة ليس لديها أي مشاكل في نقل الحجاج إلى بيت الله، وشددت هيئة الحج والعمرة على أنه سيتم تأمين نقل الحجاج برًا بغطاء جوي. وقال وزير النقل العراقي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى، عُقد في مطار بغداد الدولي، خلال توديعه أول دفعة من الحجاج العراقيين المتوجهين إلى المدينة المنورة، وحضره "العرب اليوم"، إن الوزارة هيئت طائرات ضخمة لنقل الحجاج العراقيين إلى السعودية، وأن الوزارة تعمل على إيصالهم وعودتهم في الوقت المناسب، وأن "الخطوط الجوية العراقية" حصلت من المملكة العربية السعودية على جائزة "أفضل ناقل وطني"، لافتًا إلى أن "السعوديين اعتبروا "الخطوط العراقية" أفضل خطوط ملتزمة بمواعيدها. وأوضح رئيس هيئة "الحج والعمرة" محمد تقي، أن "عدد الحجاج المسجلين هذا العام بلغ 25 ألف و174 حاجًا وحاجة، سيتم نقلهم عبر ثلاث رحلات يوميًا من مطارات بغداد والنجف والموصل أيضًا بعد انتهاء الصيانة فيه، وأن 40 % من الحجاج سيسافرون برًا، ابتداءً من الجمعة المقبلة عن طريق عرعر، وسيتم حراستهم من قبل قوات أمنية وغطاء جوي، تحسبًا من أي أعمال إرهابية قد تطالهم". وأعلنت "الهيئة العليا للحج والعمرة"، في الثاني من نيسان/أبريل 2013، عن اتفاقها مع السلطات السعودية المختصة، على أن يكون نقل 60 % من الحجاج العراقيين جوًا، وأن ينقل الباقين عن طريق منفذ جديدة عرعر البري، مؤكدة أنه سيكون هناك أربع رحلات جوية يوميًا، وأن الجانب السعودي "لم يوافق" على زيادة حصة العراق من الحجاج. يُشار إلى أن "الهيئة العليا للحج والعمرة" قد طالبت أكثر من مرة، بزيادة مقاعد الحجاج العراقيين من قِبل السعودية، معلنة أن ما يخصص للعراق والبالغ 30 ألف و500 مقعد، يُعتبر "قليلاً مقارنة بعدد سكان العراق والبالغ 32 مليون نسمة"، حيث تعتمد بغداد في إحصاءاتها للسكان على البطاقة التموينية التي تعتمدها وزارة التجارة في توزيع المفردات الغذائية، لعدم إجراء إحصاء سكاني منذ العام 1997، وتشير وزارة التجارة إلى وجود 32 مليون شخص يتسلمون حصة مفردات البطاقة التموينية في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعتبر الخطوط الجوية العراقية أفضل ناقل وطني السعودية تعتبر الخطوط الجوية العراقية أفضل ناقل وطني



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates