وصول قرابة مئتي ألف حاج إلى المدينة المنورة
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصول قرابة مئتي ألف حاج إلى المدينة المنورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول قرابة مئتي ألف حاج إلى المدينة المنورة

الرياض ـ مصر اليوم

أفادت إحصائية لجنة الحج بمنطقة المدينة المنورة لجمعة أن عدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة عبر مراكز ومحطات الاستقبال بلغ 20631 حاجاً فيما بلغ عدد الحجاج المغادرين من المدينة المنورة 12783 حاجا. كما بلغ إجمالي قدوم الحجاج للمدينة المنورة 199334 حاجاً, وإجمالي الحجاج المغادرين من المدينة المنورة 73236 حاجاً, وإجمالي الحجاج المتبقين بالمدينة المنورة 126088 حاجاً لتبلغ الطاقة الاستيعابية للمساكن 32 في المائة. وخلصت الإحصائية إلى أن عدد زوار معرض الشراكة في أعمال الحج “بنيان 6″يوم أمس وصل إلى 9812 زائرا وزائرة بينما وصل إجمالي عدد الزوار إلى 325412 زائر. ويذكر انه تم تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم الحج لهذا العام من خلال ستة عشر برنامجا كل برنامج تنطوي تحته العديد من المهام والمسؤوليات لخدمة ضيوف الرحمن سواء خلال موسم ما قبل الحج أو موسم ما بعد الحج, وتنفذ هذه البرامج من خلال مرافق المؤسسة والمتمثلة في ثلاثة مراكز استقبال, و(14) مكتب خدمة ميدانية, و(4) مراكز إرشاد للحجاج التائهين بالإضافة لتسعة مكاتب للمساندة والدعم, وأربعة مجالس تنفيذية, وبلغ إجمالي عدد الحجاج الذين قدموا إلى المدينة المنورة لموسم حج العام الماضي 1433هـ, والمشمولين بخدمات المؤسسة مليونا و(641574) حاجا فيما تابع مكتب الرعاية الصحية بالمؤسسة الخدمات الصحية المقدمة لـ(985) حاجاً في مستشفيات المدينة, وأنهت إجراءات (197) حاجا ممن توفاهم الله بالمدينة المنورة أما مكتب إرشاد التائهين فقد قدم خدماته لـ(23651) حاجاً فيما عقدت المؤسسة أكثر من (140) اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء بعثات حج (72) دولة بالإضافة للتنسيق مع أكثر من (2500) شركة سياحية من مختلف دول العالم, وحظي الحجاج بالخدمات التي قدمتها المؤسسة لهم من خلال مرافقها التي جهزت بأكثر من (1500) جهاز تقني ما بين حاسبات محمولة وثابتة وأجهزة اتصال لاسلكي إضافة إلى (200) مركبة صغيرة وحافلات ودراجات نارية فيما تجاوز عدد العاملين بالمؤسسة خلال فترة الحج (3500) موظف موسمي. وجدير بالذكر أن المدينة المنورة يلقبها المسلمون “طيبة الطيبة” أول عاصمة في تاريخ الإسلام, وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة, وهي عاصمة منطقة المدينة المنورة الواقعة على أرض الحجاز التاريخية غرب المملكة العربية السعودية, وتبعد المدينة المنورة حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي, وعلى بعد حوالي 150 كم شرق البحر الأحمر, وأقرب الموانئ لها هو ميناء ينبع والذي يقع في الجهة الغربية الجنوبية منها ويبعد عنها 220 كم, وتبلغ مساحة المدينة المنورة حوالي 589 كم² منها 99 كم² تشغلها المنطقة العمرانية أما باقي المساحة فهي خارج المنطقة العمرانية, وتتكون من جبال ووديان ومنحدرات سيول وأراض صحراوية وأخرى زراعية ومقابر وأجزاء من شبكة الطرق السريعة. وتضم المدينة بين أحضانها الكثير من المعالم والآثار, ولعل أبرزها المسجد النبوي, والذي يُعد ثاني أقدس المساجد بالنسبة للمسلمين بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة بالإضافة إلى مقبرة البقيع والتي تعد المقبرة الرئيسية لأهل المدينة, والتي دُفن فيها الكثير من الصحابة, ومسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام, ومسجد القبلتين, وجبل أحد, والكثير من الوديان والآبار والشوارع والحارات والأزقة القديمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول قرابة مئتي ألف حاج إلى المدينة المنورة وصول قرابة مئتي ألف حاج إلى المدينة المنورة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates