هيئة الأوقاف تفتتح خان وممشى أسوان السِّياحي
آخر تحديث 15:59:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الأوقاف تفتتح خان وممشى أسوان السِّياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الأوقاف تفتتح خان وممشى أسوان السِّياحي

القاهرة ـ علي رجب

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المهندس صلاح جنيدي خان وممشى أسوان السياحي الدَّولي، الذي تم الانتهاء منه بتكلفة تقدر بقرابة 40 مليون جنيه، بسعة 125 محلا سياحيًا، وعدد من البازارات والمرافق الخدميًّة. كما يتفقَّدان سير العمل القائم في مدينة الصداقة، التي تشمل 5000 وحدة سكنيَّة، لإسكان الشَّباب، بتكلفة تقدر بقرابة 400 مليون جنيه، ومشروع سما أسوان، الذي يضم 10 أبراج إسكان فاخر على النيل في أسوان، بجوار مبنى المحافظة، بتكلفة تقدر بقرابة 200 مليون جنيه، ثم يتوجهان إلى شرق العوينات، لمعاينة استصلاح وزراعة مساحة 48 ألف فدان مملوكة للهيئة تمت زراعة غالبيتها بالفعل. وأعطى وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة الهيئة إشارة البدء في مشروع مدينة الحرفيين في الغردقة في محافظة البحر الأحمر، والذي يضم قرابة 1500 ورشة ومحلا ومحطة وقود ومولا تجاريا ومباني إدارية وخدمية بتكلفة تصل إلى قرابة 200 مليون جنيه لهذا المشروع الذي تم الحصول على رخصته رسميا، كما تم الحصول على رخصة مول إدفو السياحي في ميدان المعبد، بتكلفة مبدئية تقدر بقرابة 60 مليون جنيه، وتم إعطاء إشارة البدء في المشروع. هذا وتقوم الهيئة بتطوير فندق الأقصر المملوك لهيئة الأوقاف بتكلفة تتجاوز 100 مليون جنيه، وقد أنجز قرابة 50% من المشروع. هذا وقام وزير الأوقاف بوضع خطة للمتابعة والتفتيش الدوري على سائر مشروعات ومناطق الهيئة على مستوى الجمهورية وسيقوم معالي الوزير بزيارات ميدانية متتابعة للوقوف على أرض الواقع على مستوى الإنجازات في هذه المشروعات وستكون البداية بافتتاح خان وممشى أسوان السياحي الدولي وتفقد مشروعات الهيئة في أسوان وشرق العوينات  الجمعة والسبت 15و16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013م.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأوقاف تفتتح خان وممشى أسوان السِّياحي هيئة الأوقاف تفتتح خان وممشى أسوان السِّياحي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates