السياحة القطرية تسجل قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري
آخر تحديث 05:58:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السياحة القطرية تسجل قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السياحة القطرية تسجل قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري

الدوحه - قنا

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر الأثنين عن أرقام وبيانات تظهر مواصلة قطاع السياحة في دولة قطر تسجيل نمو قوي. وفي بيان صحفي صدر عن الهيئة العامة للسياحة تظهر مقارنة الأرقام الواردة في تقرير الهيئة عن الربع الثالث من العام 2013، بأداء قطاع السياحة في نفس الفترة من العام 2012، أن قطاع السياحة شهد تحسنًا نوعيًا ونموًا قويًا في هذه الفترة مقارنة مع الربع الثالث من العام السابق. وأشار التقرير الذي أصدرته الهيئة إلى أن نسبة أشغال الفنادق ارتفعت من نسبة 50 بالمائة إلى 57 بالمائة على الرغم من زيادة عدد 600 غرفة متوفرة في السوق، بزيادة نسبة 4.73 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم بمقدار 85.3 مليون ريال، ليكون مجموع العائدات في الربع الثالث عند 703.1 مليون ريال، حيث سجلت عائدات الفنادق زيادة كبيرة بلغت 13.81 بالمائة رغم وقوع الربع الثالث في موسم فصل الصيف، إلا أن معدل الطلب كان مرتفعا حيث كانت الزيادة بنسبة 19 بالمائة في إيرادات الغرف مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي. وبين التقرير أن فنادق الأربع والخمس نجوم في قطر يبلغان 11.717غرفة، من أصل 13,551 غرفة في السوق القطري، وقد ارتفع عدد الزوار الخليجيين بنسبة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتقدم السعوديون القائمة، ثم الكويتيون، ثم الإماراتيون، والعمانيون. وأضاف التقرير أن عدد الزوار من خارج دول مجلس التعاون الخليجي سجّل زيادة بنسبة 13.36 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الربع الثالث من العام 2012، وكانت أكبر زيادة للزوار من الدول الآسيوية حيث ارتفع عددهم بنسبة 18.27 بالمائة. وتضمن تقرير الهيئة العامة للسياحة بيانات وإحصاءات من المؤمل أن توفر أكبر قدر من التوجيه والإرشاد لصناعة السياحة في قطر، وتعتمد الهيئة في تقاريرها على البيانات والإحصاءات المقدمة من الفنادق، لتساعد في تقييم الوضع الحالي وإبراز الفرص الممكنة لتطوير القطاع السياحي. وذكر التقرير أنه على الرغم من زيادة عدد الغرف المتوفرة في السوق، إلا أن سعر متوسط الغرفة في اليوم الواحد في فنادق 4 و 5 نجوم ارتفع بنسبة 8.82 بالمائة عن العام السابق، حيث ارتفعت الأسعار من 293 ريال إلى 319 ريال. وخلافا للرأي المتعارف عليه وهو انخفاض الإيرادات بمجرد الزيادة في العرض، فقد ارتفع إجمالي متوسط إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة بنسبة 4.41 بالمائة مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي. ولازال قطاع السياحة يواجه طلبا قويا ويتوقع أن يستمر ذلك في الربع الرابع مع نهاية العام، حيث شهد قطاع السياحة الترفيهية زيادة في عدد القادمين من الأسواق العالمية، وذلك بفضل مشاركات الهيئة في عدد من معارض السياحة الدولية في القارتين الآسيوية والأوروبية وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المنوعة في دولة قطر خلال الربع الثالث، ومن بينها مهرجان العيد 2013، بالإضافة إلى عروض سيرك دو سوليه العالمي في قبة أسباير. وخلال هذه الفترة حققت الهيئة العامة للسياحة في قطر عدداً من الإنجازات وعقدت عدداً من الاتفاقيات التي تهدف إلى استمرار النمو المستدام لقطاع السياحة في قطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة القطرية تسجل قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري السياحة القطرية تسجل قفزة كبيرة خلال الربع الثالث من العام الجاري



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates