سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس متحف عجمان
آخر تحديث 03:41:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس "متحف عجمان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس "متحف عجمان"

دائرة التنمية السياحية فى عجمان
عجمان _صوت الأمارات

 احتفلت دائرة التنمية السياحية في عجمان بالذكرى السنوية الـ 28 لتأسيس متحف عجمان الذي يعد أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية في المنطقة.

ويعد متحف عجمان كنزا من الكنوز الإماراتية الثمينة ليس فيما يضمه من مقتنيات وحسب بل في تاريخه العريق أيضا إذ أنشئ في حصن عجمان القديم الذي كان مقر الحكم ومسكن العائلة الحاكمة أواخر القرن الثامن عشر..

فيما يتبنى المتحف في عمله رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والتي تركز على الاحتفاء بالتاريخ والتراث العريقين للإمارة.

وقال سعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن الاحتفال بالذكرى 28 على تأسيس المتحف جاء بهدف تسليط الضوء على الأهمية التاريخية والثقافية والتراثية والسياحية التي يشكلها خاصة أنه بات الوجهة المثالية للزوار الراغبين بالاطلاع على مسيرة نمو وتطور دولة الإمارات التي أصبحت محط أنظار العالم أجمع وأصبح أيقونة سياحية تعتمد عليها الإمارة في رؤيتها المستقبلية لتطوير القطاع السياحي.

ويعد متحف عجمان واحدا من أكثر الأماكن التاريخية زيارة في الإمارة لما يحتويه من مجموعة متميزة من القطع الأثرية المتواجدة في حصن يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر وكان مقرا لإقامة الحاكم حتى عام 1970 قبل أن يصبح متحفا في الأعوام اللاحقة وتتضمن المعروضات لمحة جذابة عن ماضي عجمان بما في ذلك مخطوطات عمرها قرون عديدة وأسلحة ونماذج من السفن الشراعية وأنظمة ري إبداعية.

ويحتوي المتحف - الذي يجذب الزوار والسياح طوال أيام العام - على قطع من المقبرة الأثرية التي اكتشفت في منطقة المويهات وتتضمن أوان فخارية وحلى جنائزية تعود بتاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد إضافة إلى قسم مخصص لتجارة اللؤلؤ التي كانت مهيمنة على المنطقة في الماضي .. بينما يعد بناء الحصن بحد ذاته خير مثال على فن الهندسة المعمارية الإماراتية التقليدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس متحف عجمان سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس متحف عجمان



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates