41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري
آخر تحديث 15:37:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4.1 ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4.1  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي
دبي – صوت الإمارات

أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الإمارة تتبع نهجًا ذكيًا في استقطاب السياح من أسواق مختلفة، وستواصل تنفيذ المشروعات التطويرية لإثراء الأجندة السياحية.

وتوقعت أن تشهد البنية التحتية المتعلقة بالسياحة والاستثمارات، الرامية لتحسين الطاقة الاستيعابية، زخمًا خلال عام 2016، ما ينتج عنه تعدد في الخيارات يضفي مزيدًا من العمق والتنوّع إلى ما تقدمه دبي لزوارها.

وكشفت الدائرة أن الإمارة استقبلت 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لافتة إلى مواصلة دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار دبي.

وأظهرت إحصاءات جديدة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن الإمارة استقبلت 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حقّقت الدول الرئيسة المصدّرة للسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند نموًا كبيرًا فاق 10%.

ووفقًا للإحصاءات، فقد واصلت دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار دبي، إذ بلغت نسبة السياحة الوافدة منها 25% من عدد الزوار الإجمالي، خلال الربع الأول من العام الجاري. كما ارتفع عدد السيّاح من السعودية إلى 476 ألف سائح، بزيادة 14%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ما جعلها تتصدر القائمة، تليها عُمان التي ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى 322 ألف سائح، بزيادة نسبتها 32% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015.

وحافظت الكويت على مكانتها ضمن قائمة الدول الـ10 الرئيسة بزيادة قدرها 119 ألف سائح، فيما سجلت قطر ارتفاعًا بواقع 26% في أعداد السيّاح الوافدين منها، مسجّلة أداءً إقليميًا قويًا.

وارتفع عدد سياح دبي من الهند بنسبة 17%، ليصل إلى 467 ألف سائح، لتحل في المرتبة الثانية على قائمة الدول الـ10 الرئيسة لزوار الإمارة، تليها باكستان التي شهدت زيادة بواقع 18% خلال الفترة ذاتها.

وحافظت أوروبا الغربية على مكانتها ثاني أكبر منطقة مصدّرة للسياحة إلى دبي، إذ بلغت نسبة الزوّار منها 23% من إجمالي الزوار الوافدين إلى الإمارة في الربع الأول من عام 2016. ووصل عدد السياح من المملكة المتحدة إلى 334 ألف سائح، محققة ارتفاعًا بنسبة 10%، لتحافظ بذلك على مكانتها، ثالث أكبر دولة مصدّرة للسياحة إلى دبي.

وتضمنت قائمة الدول الأولى المصدرة للسياح الوافدين إلى دبي، كلًا من ألمانيا التي سجلت171 ألف سائح، وفرنسا 76 ألف سائح، بينما شهدت إيطاليا نموًا بواقع 5% بما يمثل 69 ألف سائح.

وجاءت الولايات المتحدة ضمن قائمة الأسواق الـ10 الكبرى، إذ قدم منها 166 ألف سائح، فيما شهد عدد السياح من الصين ارتفاعًا بواقع 4% عن العام الماضي.

وشهدت الفلبين، التي اندرجت ضمن قائمة الأسواق الـ20 الكبرى، نموًا بواقع 25%، بينما ازداد عدد السياح الكنديين بواقع 9

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري



GMT 11:46 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

مبادرات وبرامج "دبي للسياحة" تستقطب الشباب

GMT 15:26 2016 الخميس ,29 أيلول / سبتمبر

دبي تستقبل 9.5 ملايين زائر دولي خلال ثمانية أشهر

GMT 04:22 2016 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

دبي تستقبل 14.2 مليون زائر في 2015

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates