دبي للسياحة يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات بيوت العطلات
آخر تحديث 23:19:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للسياحة" يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات "بيوت العطلات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للسياحة" يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات "بيوت العطلات"

"دبي للسياحة" يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات "بيوت العطلات"
دبي – صوت الإمارات

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن تحديثات جديدة لتشريعات بيوت العطلات، بهدف تعزيز الشفافية ودعم قطاع الضيافة، موضحة أن من تلك التشريعات، السماح لمستأجري الوحدات العقارية بإعادة تأجيرها كبيوت للعطلات، شرط الحصول على تصريح عدم ممانعة من المالك.

وذكرت أن التحديثات الجديدة توفر مزيدًا من التوضيحات حول متطلبات الحصول على تصاريح بيوت العطلات، مؤكدة ضرورة التزام المستثمرين في هذا النشاط بكل الشروط والأحكام المنظمة له.وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، الخميس، تحديثات جديدة على التشريعات الخاصة بقطاع بيوت العطلات في الإمارة، وذلك بهدف تعزيز التنافسية وتوفير المزيد من الشفافية والسلامة للمستفيدين من هذه الخدمة السياحية.

وأوضحت الدائرة في بيان، أنه وفقًا للتحديثات الجديدة، لم يعد أصحاب الوحدات العقارية أو الأفراد بحاجة إلى استخدام مشغل مرخَّص من قبل "دبي للسياحة" لاستثمار وحداتهم كبيوت للعطلات، إذ سيتمكن المعنيون بهذا النشاط قريبًا من تقديم طلبات تسجيل وحداتهم العقارية، والحصول على التصاريح اللازمة، والقيام بعمليات الدفع مباشرة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بدائرة السياحة. وبدورها ستعمل الدائرة على دراسة الطلبات المقدَّمة، والتأكد من مطابقة الوحدات للمعايير التي تنصّ عليها التشريعات، ومن ثم تمنح تصريحًا لمزاولة النشاط.

وأضافت الدائرة أنه من بين التشريعات الجديدة التي شملتها التحديثات، السماح لمستأجري الوحدات العقارية بإعادة تأجيرها كبيوت للعطلات، شرط الحصول على تصريح عدم ممانعة من مالك الوحدة، والتأكد من مطابقة جميع الشروط التي وضعتها "دبي للسياحة". وبيّنت أن التحديثات الجديدة توفر مزيدًا من التوضيحات حول متطلبات الحصول على تصاريح بيوت العطلات، إذ تتضمن شروحًا حول مستويات الجودة، وشروط الخدمات، والصحة والسلامة، والتأمين، وشروط الالتزام بالمعايير المحددة، واحترام تقاليد المجتمع. وأشارت الدائرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود دبي الرامية إلى تعزيز مرونة قطاع الضيافة، وتنوّع خياراته بما يتماشى مع معدلات النمو الكبيرة التي تشهدها المدينة وتلبية لاحتياجات زوّارها بمختلف شرائحهم، وذلك تحقيقًا لأهدافها السياحية، وأبرزها استقطاب 20 مليون زائر سنويًا بحلول العام 2020.

وأكدت أن التشريعات المنظمة لبيوت العطلات، تنصّ على ضرورة التزام المستثمرين في هذا النشاط بكل الشروط والأحكام المنظمة له، وتوفير قائمة توضح للنزلاء كيفية التواصل مع إدارة الشكاوى، مع ضرورة القيام بكل أعمال الصيانة الدورية لمنافع تلك الوحدات، وتوفير خدمات الضيافة بما يتناسب مع التصنيف الذي حصلت عليه الوحدة العقارية.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري، خالد بن طوق، إن "هذه التحديثات جاءت نتيجة الحوار المستمر بين الدائرة والأطراف المعنية بقطاع الضيافة في دبي، والذي يهدف إلى تطوير هذا القطاع بما يضمن لدبي المحافظة على قدراتها التنافسية وجاذبيها لمختلف شرائح السياح من حول العالم".

وأضاف بن طوق، أن "الدائرة تسعى من خلال هذه التحديثات إلى تيسير إجراءات الحصول على تراخيص بيوت العطلات، وإيجاد التشريعات التي تضمن خدمات سريعة وأكثر ملاءمة للمتعاملين، وذلك تماشيًا مع مبادرات حكومة دبي الذكية"، مشيرًا إلى أنه "في هذا الإطار تحرص الدائرة على الاستمرار في تحفيز قطاع السياحة وضمان معايير السلامة والأمان التي تتماشى مع مستويات الجودة العالية التي تشتهر بها دبي".

ويشار إلى أن "دبي للسياحة" تنفذ زيارات تفتيشية دورية للبيوت المسجلة، وذلك لضمان الحفاظ على معايير الجودة، وإصدار غرامات بحق الذين لا يلتزمون بالمتطلبات التنظيمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للسياحة يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات بيوت العطلات دبي للسياحة يؤكد على تحديثات جديدة لتشريعات بيوت العطلات



GMT 19:25 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

دول الخليج رافد رئيسي لسوق دبي السياحي

GMT 18:35 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

أفضل 5 وجهات للسفر خلال مارس

GMT 22:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

«فوربس» دبي الأكثر تنافسية عالمياً في تنوع الفنادق

GMT 23:33 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي أفضل وجهة عطلات رحلات طويلة للعائلات البريطانية

GMT 20:50 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

2.17 مليون زائر خليجي لدبي خلال 8 أشهر

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates