3 مشروعات جديدة في جزيرة ياس لجعلها مركزًا للسياحة
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 مشروعات جديدة في جزيرة ياس لجعلها مركزًا للسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 مشروعات جديدة في جزيرة ياس لجعلها مركزًا للسياحة

جزيرة ياس كلايف دواير
أبو ظبي - صوت الإمارات

كشف مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس كلايف دواير، أن العام الحالي سيشهد إطلاق ثلاثة مشروعات جديدة ستكتمل وتبدأ العمل في الجزيرة ضمن استراتيجية شاملة للتوسع لجعل "ياس" من بين أفضل وجهات الأعمال والسياحة إقليميًا وعالميًا للأفراد والمجموعات.

وأوضح دواير أن العام الحالي سيشهد افتتاح مشروع "ياس مول" الذي سيكون أكبر مركز اقليمي للتسوق بأبوظبي كوجهة متكاملة للتسوق والترفيه بمساحات تشمل 2.5 مليون قدم مربعة.

مشيرًا إلى أن عمليات تسليم المحلات التجارية والمساحات للمستأجرين في "ياس مول" أوشكت على الانتهاء ويضم مجموعة من أبرز العلامات التجارية وعددا من أهم المطاعم العالمية و20 صالة عرض سينمائي متطورة وأكبر هايبر ماركت "جيان" في أبوظبي ومركزًا ترفيهيًا للعائلات.

وأضاف أن المشروع الثاني الذي سيتم افتتاحه خلال العام الحالي نادي "بارادايز" الشاطئي الاجتماعي ويقع بالقرب من ملعب "ياس لينكس" للجولف ويقدم إطلالة ومشاهدة بانورامية بزاوية 280 درجة للشاطئ وأشجار المانجروف.

موضحًا أن المشروع الثالث يتمثل في تطوير المرحلة الثانية من مرسى مارينا التي ستشمل صالات رياضية مغلقة ومركزاً للعلاج الطبيعي ومركزاً متخصصاً لممارسة الرياضات المائية مع تجديد المنتجع الصحي التابع لها والمنتظر افتتاحه قبل نهاية العام الجاري.

وأكد دواير أن جزيرة ياس تتبنى استراتيجية توسعية ترمي إلى أن تجعل منها الوجهة الأمثل والخيار الأفضل للالتقاء وقضاء أوقات ممتعة مشيرا إلى أنه من أبرز التوسعات كان قيام شركة الدار العقارية بطرح مشروع أنسام للوحدات السكنية في مرحلته الأولى للبيع، بالإضافة إلى زيادة الخيارات الترفيهية لرواد جزيرة ياس مع طرح ألعاب جديدة في عالم فيراري أبوظبي مشيرًا إلى أن هناك خطة توسعات جديدة مستقبلية لمرافق "ياس كيك" في المنطقة الواقعة بين حلبة مرسى ياس وعالم فيراري أبوظبي التي تضم حاليًا مجموعتين من سبعة ملاعب كرة قدم تقع جنبًا إلى جنب ومغطى بالعشب الصناعي.

ولفت إلى أن جزيرة ياس تشهد معدلات اشغال فندقي كبيرة خلال عام 2014 مقارنة بالعام الماضي مشيرًا إلى أن فندق "روتانا جزيرة ياس" على سبيل المثال تجاوزت معدلات اشغاله 80% خلال النصف الأول من العام الحالي مدعومًا بتزايد الزوار من سياح الترفيه بنسبة 4% كما سجل فندق "ياس فيسوري" زيادة بنسبة 15% في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

وتابع داوير أن هناك العديد من المشاريع الرائدة في جزيرة ياس منها عالم فيراري أبوظبي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم وتقدم مجموعة واسعة من الألعاب الممتعة التي تضم أسرع لعبة أفعوانية في العالم ولعبة محاكاة القيادة وحديقة "ياس ووتروولد أبوظبي" التي تم اختيارها كثاني أفضل حديقة ألعاب مائية في العالم من قبل صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" خلال دراسة عالمية لتقييم أفضل 20 حديقة ألعاب مائية حول العالم وتعد أكبر حديقة مائية بطابع إماراتي، حيث تشمل 43 منزلقة مائية بالإضافة إلى فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد التي دخلت عامها الخامس وباتت تُعد إحدى أبرز الفعاليات الرياضية في الأجندة العالمية وملتقى لأهم وأسرع السيارات على مدار السنة.

ونجحت جزيرة ياس في انجاز عدة مشاريع متميزة كما واصلت نجاحها في استقطاب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم القادمين بغرض الترفيه والعمل حيث تضم مجموعة المشاريع التي تم افتتاحها حديثاً مرافق جديدة لكرة القدم تحت اسم "ياس كيك" تتواجد في المنطقة الواقعة بين حلبة مرسى ياس وعالم فيراري أبوظبي وتقدم المرافق الجديدة حاليًا، مجموعتين من سبعة ملاعب كرة قدم تقع جنبًا إلى جنب ومغطى بالعشب الصناعي.

وهناك خطط مستقبلية للتوسع ومطعم "بورلسكو" الذي يقدم مزيجًا من مفهوم المطعم وقاعة الجلوس ويضم شرفة واسعة تقدم إطلالة على ياس مارينا ويقع المطعم في وسط فندق "ياس فايسوري أبوظبي" ويقدم لرواده عروضًا موسيقية مباشرة وأمسيات ترفيهية مميزة.

تأسس فريق إدارة وجهات جزيرة ياس العام الماضي للإشراف على أصول جزيرة ياس والعمل على ترويجها كوجهة رائدة للأعمال إقليميًا ودوليًا ويسعى الفريق إلى تعزيز الوعي حول جزيرة ياس من خلال فتح قنوات التواصل الفعالة مع زوار جزيرة ياس لمناقشة تجربتهم المتكاملة.

وتتميز جزيرة ياس بتنوع الخيارات التي تقدمها لإقامة الزوار وتوفر مرافق ترفيهية ذات طراز عالمي ويمكن اختيار باقة الخدمات التي تقدمها جزيرة ياس وفق مختلف الاحتياجات سواء كانت لأغراض الأعمال أو الترفيه أو غير ذلك فيما تتمتع جزيرة ياس بموقعها الاستراتيجي المميز لزوار أبوظبي ودبي.

حيث يتيح لهم ذلك مرونة التنقل وإمكانية الوصول إلى مختلف وجهاتهم بسهولة حيث تبعد عن مطار أبوظبي الدولي حوالي سبع دقائق فقط و25 دقيقة تقريبًا عن قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي وحوالي 45 دقيقة عن إمارة دبي بالإضافة إلى ذلك فإنها تتسم بقربها من مختلف المواقع الحيوية والرئيسية التي تسهل الوصول منها إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

بدأت جزيرة ياس بالفعل في الظهور كمركز للسياحة والأعمال حيث حققت معدلات الزيارة للجزيرة والمرافق التابعة للفنادق بها نسبًا عالية في عام 2014 مقارنة بالسنوات السابقة فيما تشير الإحصائيات الصادرة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أن عدد نزلاء فنادق أبوظبي بلغ 1.7 مليون نزيل خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة بلغت 28% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

تضم جزيرة ياس سبعة فنادق تتراوح فئاتها بين ثلاث وخمس نجوم وهم تشمل كراون بلازا أبوظبي جزيرة ياس وروتانا جزيرة ياس وبارك إن وراديسون بلو وستيبريدج سويتس أبوظبي وسنترو جزيرة ياس أما الفندق السابع فهو فايسروي ياس من فئة الخمس نجوم الذي يطل مباشرة على مسار حلبة سباقات الفورمولا 1 في مرسى ياس.

وتتبنى جزيرة ياس استراتيجية توسعية ترمي إلى أن تجعل منها الوجهة الأمثل والخيار الأفضل للالتقاء وقضاء أوقات ممتعة سواء للأفراد أو المجموعات حيث كان من أبرزها في الآونة الأخيرة طرح شركة الدار العقارية مشروع أنسام للوحدات السكنية في مرحلته الأولى للبيع بالإضافة إلى زيادة الخيارات الترفيهية لرواد جزيرة ياس مع طرح ألعاب جديدة في عالم فيراري أبوظبي .

فضلاً عن إعلان مرسى مارينا عن تطوير مرحلته الثانية التي ستشمل صالات رياضية مغلقة ومركزًا للعلاج الطبيعي ومركزًا متخصصًا لممارسة الرياضات المائية مع تجديد المنتجع الصحي التابع لها والمنتظر افتتاحه قبل نهاية العام الجاري.

وتشهد فنادق ياس حالة انتعاش كبيرة ومعدلات نمو متسارعة بالإشغال وأسهم تزايد الحركة الجوية والنمو المستمر في الرحلات القادمة عبر مطاري أبوظبي ودبي الدوليين في تعزيز الحركة السياحية في الدولة خلال أشهر الصيف ودعم معدلات نمو أعداد الزوار إلى جزيرة ياس خلال العام الجاري.

حيث شهد مطار أبوظبي الدولي خلال شهر مايو/أيار 2014 تحقيق نمو في حركة الطائرات بنسبة 27.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وهي أعلى نسبة نمو شهري يشهدها المطار في تاريخه كما يسهم الموقع المتميز لجزيرة ياس في جعلها إحدى أقرب الوجهات المتكاملة للزوار من رجال الأعمال أو الباحثين عن الترفيه والمتعة في أبوظبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مشروعات جديدة في جزيرة ياس لجعلها مركزًا للسياحة 3 مشروعات جديدة في جزيرة ياس لجعلها مركزًا للسياحة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates