31 مليار درهم كلفة المركز الهندسي الجديد لـطيران الإمارات
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3,1 مليار درهم كلفة المركز الهندسي الجديد لـ"طيران الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3,1 مليار درهم كلفة المركز الهندسي الجديد لـ"طيران الإمارات"

طيران الإمارات
دبي - صوت الإمارات

شيدت "طيران الإمارات" مركزها الهندسي الجديد بكلفة 1.3 مليار درهم "نحو 335 مليون دولار"، على مساحة 55 هكتارًا في الجهة الشمالية من مطار دبي الدولي.

وكان مركز "طيران الإمارات" الهندسي القديم، الذي تأسس في مطار دبي عام 1998، يوفر أرقى وأحدث منشآت صيانة الطائرات في الشرق الأوسط، إلا أن الناقلة سرعان ما احتاجت إلى مركز أكبر لمواكبة النمو السريع والمطرد لأسطولها.

وانتقل فريق الدائرة الهندسية إلى المركز الجديد في النصف الثاني من عام 2006، وتم هدم المركز القديم، الذي كان قائمًا في الجهة المقابلة من مطار دبي الدولي، لتوفير مساحات إضافية لمشروعات التوسعة المتواصلة في المطار.

ويضمن تصميم المركز الهندسي الجديد، حيث توجد كل الورش الهندسية ومستودعات قطع الغيار بجوار حظائر الطائرات مباشرة، سرعة وسهولة نقل المحركات وقطع الغيار الأخرى الأخرى بين الطائرات والورش ومناطق التخزين.

ويتجلى التزام "طيران الإمارات" الذي لا يقبل المساومة بالسلامة والجودة ورضا المتعاملين في العدد الكبير من التراخيص والشهادات الممنوحة للدائرة الهندسية من قبل مختلف السلطات التنظيمية المعنية في العالم، بما في ذلك شهادتا "أيزو 9002" و"JAR 145" وغيرهما من الشهادات التي تؤكد تميز وتفوق الخدمات التي تقدمها.


ويعد المركز الهندسي الجديد واحدًا من بين كبرى منشآت صيانة الطائرات المدنية في العالم.
 كما تشكل حظائره الثمانية التي تقوم على مساحة 22 هكتارًا "ما يعادل 17 ملعب كرة قدم"، أوسع منشأة مغطاة في الشرق الأوسط بأسقف تدعمها أعمدة يصل طولها إلى 110 أمتار.

ويكفي المركز لخدمة أسطول "طيران الإمارات" الحالي، إضافة إلى طلبياتها المؤكدة المكونة من 270 طائرة. كما يمكنه تقديم خدمات صيانة لناقلات إقليمية وعالمية أخرى.

وتوفر سبعة من الحظائر مكيفة الهواء جميع متطلبات الصيانة الفورية والثقيلة، وهناك حظيرة ثامنة مخصصة للطلاء. وتعادل مساحة كل حظيرة ضعفي ملعب كرة قدم، إذ يبلغ طول الواحدة 110 أمتار، وعرضها 105 أمتار.

وتحتوي كل حظيرة على بوابة باتساع 88 مترًا، وتستوعب أي طائرة مهما كان حجمها، بما فيها "إيرباص A380"، التي يبلغ طولها 73 مترًا واتساع جناحيها 80 مترًا وارتفاع ذيلها 25 مترًا.
 وتماثل كل حظيرة تقريبًا حجم المنشآت التي شيدتها شركة إيرباص في تولوز لتجميع طائرات A380.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

31 مليار درهم كلفة المركز الهندسي الجديد لـطيران الإمارات 31 مليار درهم كلفة المركز الهندسي الجديد لـطيران الإمارات



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates