السعودية ضبط 40 وكالة سفر وسياحة مخالفة
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية: ضبط 40 وكالة سفر وسياحة مخالفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية: ضبط 40 وكالة سفر وسياحة مخالفة

الرياض ـ وكالات

ضبطت جولات الهيئة العامة للسياحة والآثار التفتيشية، 40 مخالفة منذ بداية العام الجاري، تمثلت في عدم وجود ترخيص رسمي لمزاولة النشاط، وتم توقيع عقوبات مالية تراوحت بين عشرة و15 ألف ريال على المخالفة الواحدة. وبلغت المخالفات المضبوطة على عدد من وكالات السفر والسياحة خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 170 مخالفة، في الوقت الذي تواصل فيه الهيئة جولاتها التفتيشية المكثفة على وكالات ‏السفر والسياحة في مختلف المناطق. ‏ وقال الدكتور صلاح البخيت نائب رئيس الهيئة للاستثمار: إن ‏الغرض من هذه الجولات التأكد من نظامية هذه الوكالات، سواء فيما ‏يتعلق بترخيصها أو تجديد التراخيص السابقة، وكذلك التأكد من ‏الاشتراطات الخاصة بتوظيف المواطنين ومدى الالتزام بها.‏ وأضاف أن ما يميز جولات التفتيش هذه عما سبقها هو مشاركة مركز ‏تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" التابع للهيئة فيها، باعتبار ‏أنه الجهة التي تمنح خطابات تأييد الهيئة للمنشآت السياحية ومنها منشآت ‏السفر والسياحة لغرض الاستقدام.‏ وأشار البخيت إلى أن مشاركة مركز "تكامل" تأتي للوقوف على مدى إيفاء تلك ‏المنشآت بما التزمت به حيال تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية وفق النسبة ‏المتفق عليها معهم، والواردة في خطط توطين القطاع التي أعدتها الهيئة ‏وشركاؤها من القطاعين العام والخاص واعتمدتها وزارة العمل، لافتا إلى أن فرق التفتيش ستوقع المخالفة المقررة نظاماً ‏على كل من يثبت عدم تطبيقه اشتراطات الترخيص واشتراطات التوطين ‏التي تعهد بها. ‏ وأهاب بالمواطنين بعدم التعامل مع الوكالات غير المرخصة من الهيئة، ‏وضرورة التعاون والإبلاغ عن المخالفين على مركز الاتصال السياحي ‏رقم "9988"، حيث تقوم هذه الوكالات بخداع المواطن عبر ديكورها ‏أو موقعها أو عروضها أو أسعارها، لترتكب عمليات نصب ‏واحتيال. وكان المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة في الهيئة قد حذر المواطنين والمقيمين من عدم التعامل مع بعض المجهولين الذين يدعون انتماءهم لمكاتب سفر وهمية ويروجون لرحلات دولية مخفضة التكاليف بغرض استغلال راغبي السفر. أوضح أن الهيئة قد طورت اشتراطات الترخيص لوكالات السفر والسياحة بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا النشاط مثل منظمة الأياتا وهى المظلة النظامية لشركات الطيران، وكان الهدف من ذلك إيجاد وكالات نظامية وموثوقة وتعمل وفق إجراءات محددة وتعاقدات واضحة مع شركات الطيران بما يضمن مصداقيتها، مشيرا إلى أن الهيئة تعلن على موقعها الرسمي بشكل مستمر أسماء وكالات السفر والسياحة المرخصة من قبلها، كما تلزم هذه الوكالات بوضع الترخيص في مكان بارز لاطلاع العملاء عليه. وأشار العيسى إلى أن الهيئة تقوم بجولات تفتيشية ورقابية بشكل مستمر للحد من الممارسات التسويقية الفردية والمكاتب غير النظامية، وتطبيق العقوبات النظامية التي تصل لإغلاق المنشآت المخالفة، مؤكدا أنه على الرغم من كل تلك الجهود إلا أن الهيئة تأمل في أن يؤدي العملاء أدوارهم المتوقعة في المحافظة على حقوقهم وأهمها ألا يتعاملوا إلا مع مكاتب مرخصة من قبل الهيئة، والإبلاغ عن أي عروض تقدم لهم عن طريق مكاتب غير نظامية، لتتمكن الهيئة من التعامل مع مقدمي هذه العروض واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية ضبط 40 وكالة سفر وسياحة مخالفة السعودية ضبط 40 وكالة سفر وسياحة مخالفة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates