449 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 7 أشهر بنمو 129
آخر تحديث 13:48:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

44.9 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 7 أشهر بنمو 12.9%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 44.9 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 7 أشهر بنمو 12.9%

مطارات دبي
دبي ـ صوت الامارات

أظهر تقرير لمطارات دبي أمس ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى 44.98 مليون مسافر بزيادة نسبتها 12.9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت تسجيل 39.83 مليون مسافر.

كان مطار دبي الدولي واصل تسجيل معدلات نمو قياسية، مع ارتفاع أعداد المسافرين عبره إلى 86.6 ملايين مسافر في شهر يوليو الفائت بزيادة نسبتها 29.6% مقارنة مع 5.15 ملايين مسافر في يوليو 2014. وعزت مطارات دبي هذا الارتفاع القياسي إلى فترة تطوير مدارج مطار دبي الدولي التي استمرت مدة 80 يوماً ما بين مايو ويوليو من العام الماضي، حيث تم خلال هذه الفترة تحويل نحو 26 من رحلات مطار دبي إلى مطار آل مكتوم الدولي.

وعلى صعيد الأسواق الأسرع نمواً، فقد احتلت شرق أوروبا المرتبة الأولى من حيث نسبة النمو بزيادة نسبتها 77.6% خلال يوليو الفائت، تليها دول مجلس التعاون الخليجي بنمو 55.1% وأميركا الشمالية 49.1% تلتها روسيا ودول الكومنولث 41.4%.

وعلى صعيد إجمالي أعداد المسافرين خلال يوليو الفائت فقد احتلت الوجهات الخليجية المرتبة الأولى بنمو بلغ 374.4 ألف مسافر تلتها وجهات شبه القارة الهندية بزيادة بلغت 349.49 ألف مسافر، تليها أوروبا الغربية بزيادة 245.7 ألف مسافر.

وحسب التقرير، جاءت الهند بالمرتبة الأولى من حيث حركة المسافرين مع مطار دبي، تلتها بريطانيا بالمرتبة الثانية فالمملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة ومن ثم الولايات المتحدة رابعة في حين حلت الباكستان في المرتبة الخامسة. واحتلت لندن والدوحة والكويت ومومباي وجدة قائمة أبرز المدن حركة مع مطار دبي الدولي.

وعلى صعيد حركة الطائرات، فقد أظهر التقرير ارتفاع الحركة إلى 33.65 ألف حركة في يوليو الفائت بزيادة 35% مقارنة مع 24.92 ألف حركة سجلت خلال الشهر المقابل من عام 2014 وذلك بسبب مشروع تطوير مدرجي المطار. أما على صعيد إجمالي حركة الطائرات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، فقد أظهر التقرير ارتفاع عددها إلى 231.08 ألف حركة بزيادة 18.8% مقارنة مع 194.55 حركة سجلت خلال الفترة المناظرة من عام 2014

وقال جمال زعل نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي – عمليات مباني المطار والخدمات واللوجستية والشحن «إننا سعداء للغاية نتيجة النمو المطرد في أعداد المسافرين في الأشهر الماضية، مما جعل التعامل مع 6 ملايين مسافر رقماً عادياً في حياة المطار، ونحن نتوقع أن نواصل هذا النمو في المستقبل».

وأضاف «إنه على الرغم من النمو القياسي بأعداد المسافرين شهراً بعد آخر، إلا أننا استطعنا الارتقاء الدائم بمستوى خدماتنا من خلال عمليات التوسعة التي نقوم بها واعتماد التكنولوجيا وتعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

449 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 7 أشهر بنمو 129 449 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 7 أشهر بنمو 129



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates