ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19
آخر تحديث 16:20:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19%

أبوظبي ـ وكالات

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي العام الماضي إلى 14,7 مليون مسافر، بنمو نسبته 18,9%، مقارنة بعام 2011، بحسب التقرير الصادر عن شركة أبوظبي للمطارات “أداك”. وتشكل تلك النتائج “رقماً قياسياً لمطار العاصمة”، الذي يؤكد مكانته كأحد أسرع المطارات نمواً في المنطقة، ويعزز موقع أبوظبي كوجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة، وفقاً لبيان “أداك”. وأشار التقرير إلى ارتفاع حركة شحن البضائع، خلال العام الماضي لتسجل أكثر من 567,9 ألف طن، بزيادة تعادل 17,9%، مقارنةً بعام 2011. وأرجع التقرير نسبة النمو في مختلف عمليات المطار التي تشمل حركة المسافرين والطائرات والشحن، خلال عام 2012، إلى استراتيجية الاستثمار المستمر التي تتبناها شركة أبوظبي للمطارات لتطوير مختلف مرافق المطار، وتقديم خدمات بمعايير عالمية، إضافة إلى اتباع خطة تسويقية متكاملة لاجتذاب شركاء جدد من شركات الطيران العالمية وتشجيع الشركاء الحاليين على تطوير خدماتهم، وزيادة عدد الوجهات المنطلقة من المطار لمختلف مناطق العالم. وشهد المطار خلال عام 2012، إطلاق وجهات عالمية جديدة بفضل تنامي شراكاته مع عدد من شركات الطيران العالمية مثل، “طيران إير برلين”، و”طيران إير سيشل”. كما قامت ثلاث شركات طيران عالمية خلال شهر ديسمبر الماضي بإطلاق ثلاثة خطوط طيران جديدة، من خلال أبوظبي عبر اتفاقية الشراكة بالرمز مع شركة “الاتحاد للطيران” شملت، الخطوط الجوية الايطالية “اليطاليا”، و”طيران جارودا” الأندونيسي، و”طيران هينان” الصيني. وعلى المستوى المحلي، شهد المطار خلال العام الماضي إطلاق رحلات داخلية جديدة من وإلى العاصمة أبوظبي، عبر شركة “طيران رأس الخيمة”، وشركة “روتانا جت” للطيران الخاص، لتتيح للمسافرين مجالات سفر داخلية تربط عدة وجهات مع أبوظبي، وتوفّر لمستخدمي هذه الرحلات وسائل نقل سريعة ومريحة، ما أسهم في زيادة حركة المسافرين عبر المطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19 ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates