73 ملايين مسافر عبر دبي الدولي في كانون الثاني العام الجاري
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7.3 ملايين مسافر عبر "دبي الدولي" في كانون الثاني العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7.3 ملايين مسافر عبر "دبي الدولي" في كانون الثاني العام الجاري

مطار دبي الدولي
دبي - صوت الإمارات

أفادت "مطارات دبي"، أمس، بأن مطار دبي الدولي سجل أعلى رقم في تاريخه، مع ارتفاع أعداد مستخدميه إلى 7.3 ملايين مسافر في يناير 2016، مقارنة مع أعلى رقم سجله سابقًا في آب/أغسطس 2015، والبالغ 7.2 ملايين مسافر. وأشارت إلى أن أميركا الشمالية سجلت أعلى نسبة نمو في حركة المسافرين في يناير الماضي بنسبة 19.9%، تليها دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة 11.6%، متوقعة ارتفاع إجمالي أعداد مستخدمي المطار إلى 85 مليون مسافر بنهاية العام الجاري. ولفتت إلى ارتفاع حركة الطائرات إلى 35 ألفًا و914 حركة، في كانون الثاني/يناير 2016، بزيادة نسبتها 3.7%.

وأفادت "مطارات دبي" بأن مطار دبي الدولي سجل أعلى رقم في تاريخه، مع ارتفاع أعداد مستخدميه إلى 7.3 ملايين مسافر في يناير 2016، مقارنة مع أعلى رقم سجله سابقًا في أغسطس 2015، والبالغ 7.2 ملايين مسافر. وأشارت في تقرير صادر عنها، أمس، إلى أن إجمالي عدد المسافرين عبر المطار، ارتفع إلى سبعة ملايين و327 ألفًا و637 مسافرًا دوليًا، بزيادة نسبتها 6.3%، مقارنة مع ستة ملايين و895 ألفًا و668 مسافرًا، في يناير 2015.

ولفتت إلى أن أميركا الشمالية سجلت أعلى نسبة نمو في حركة المسافرين، في يناير الماضي، بنسبة 19.9%، مع إضافة مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية إلى قائمة الرحلات التي تسيرها "طيران الإمارات"، وزيادة الخدمات لكل من بوسطن ونيويورك وسياتل، تليها دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة نسبتها 11.6%. ونوهت بأن حركة الرحلات بين المطارات السعودية ودبي سجلت نموًا من رقمين، بفضل ارتفاع الطلب على السفر إلى مدينة جدة، تلاها شبه القارة الهندية بنمو نسبته 8.7%.

وعلى صعيد إجمالي حركة المسافرين، ذكرت "مطارات دبي" أن الهند حافظت على موقعها الأول بإجمالي عدد مسافرين بلغ 989 ألفًا و819 مسافرًا في يناير 2016، تلتها المملكة العربية السعودية 606 آلاف و730 مسافرًا، تلتها المملكة المتحدة بنحو 488 ألفًا و819 مسافرًا، بينما احتلت لندن المركز الأول على قائمة أهم المدن في حركة المسافرين، مع مطار دبي، تليها الدوحة، ثم جدة. وعلى صعيد حركة الطائرات، أشار تقرير "مطارات دبي" إلى ارتفاع حركة الطائرات إلى 35 ألفًا و914 حركة في يناير 2016، بزيادة نسبتها 3.7%، مقارنة مع 34 ألفًا و643 حركة في الشهر نفسه من 2015، بمتوسط نسبته 214 مسافرًا على الرحلة الواحدة.

وعلى صعيد الشحن الجوي، كشفت "مطارات دبي" عن أن مطار دبي حقق إنجازًا إضافيًا، مع ارتفاع حجم الشحن إلى 201 ألف و483 طنًا في يناير 2016، بزيادة نسبتها 8.2٪، مقارنة مع 186 ألفًا و230 طنًا، المسجلة في يناير 2015.

وذكر نائب الرئيس في "مطارات دبي"، جمال الحاي: "بدأنا عام 2016 بتحقيق أرقام مبشرة بسنة قياسية على صعيدي المسافرين وحركة الطائرات، وهذا مؤشر إلى أننا في الاتجاه الصحيح، لتحقيق توقعاتنا بارتفاع إجمالي أعداد مستخدمي المطار إلى 85 مليون مسافر، بنهاية العام الجاري".

وأضاف الحاي: "مع افتتاح مبنى (الكونكورس دي)، ارتفعت الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 90 مليون مسافر سنويًا، وهذا منحنا المزيد من التسهيلات والخدمات للمتعاملين من شركات الطيران الدولية والمسافرين، ومنحهم تجربة سفر مميزة". يشار أن مطار دبي الدولي يحتل، في الوقت الراهن، المركز الأول على قائمة أضخم مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين للعام الثاني على التوالي، ومن المستهدف أن يستخدمه 100 مليون مسافر في

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

73 ملايين مسافر عبر دبي الدولي في كانون الثاني العام الجاري 73 ملايين مسافر عبر دبي الدولي في كانون الثاني العام الجاري



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates