74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7.4 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7.4 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 7,39 مليون مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مسجلاً نموا بنسبة 19,6٪ مقارنة بذات الفترة من 2014، والتي بلغ فيها عدد المسافرين 6,1 مليون مسافر، بحسب الإحصاءات التي أصدرتها مطارات أبوظبي. وارتفع حجم الشحن بنسبة 11,7% إلى 271,7 ألف طن مقارنة بـ 243,4 ألف طن لذات فترة المقارنة، فيما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة 15,6% الى 55,7 ألف رحلة مقارنة بـ 48,2 ألف رحلة.وفيما يتعلق بشهر أبريل، فقد ارتفعت حركة المسافرين بنسبة ,15,5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات أن عدد المسافرين وصل إلى نحو 1,871 مليون مسافراً خلال شهر نيسان/ أبريل لهذا العام، فضلاً عن ارتفاع حركة الطائرات إلى 14,211 ألف رحلة خلال شهر أبريل للعام 2015، مما يعتبر نموا ملحوظا بنسبة 14.4% بالمقارنة مع نيسان/ أبريل للعام 2014، حيث كان عدد حركة الطائرات 12,420.وبالنسبة لمؤشر مناولة حركة الشحن، فقد تعامل المطار مع 71,650 طن من الأمتعة، ما يمثل نموا بنسبة 19.3% مقارنة مع حجم مناولة الشحن والذي يقدر بـ 60,059 طناً في أبريل 2014.

وأوضح  الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي المهندس أحمد الهدابي،" استطاع مطار أبوظبي الدولي أن يحافظ على النمو بنسب عشرية في حركة المسافرين، وحركة الطائرات، وحجم مناولة الشحن شهرياَ، مما يؤكد على مكانة المطار كمركز عالمي للنقل".

وأضاف " تعتبر العوامل الرئيسية لزيادة حركة المسافرين هي: زيادة نشاط طيران برلين، وهي إحدى شركاء الاتحاد للطيران، وطيران جت إيريويز، وطيران سيشل، لتلبية متطلبات موسم الإجازات، بالإضافة إلى زيادة عدد وجهات الاتحاد للطيران بأربعة وجهات جديدة تتضمن مدريد، بونا، فنس وأنتيب، وزيادة في عدد الرحلات إلى جدة لموسم العمرة على متن السعودية للطيران".

كما كان لتقديم الوجهات الجديدة في نهاية مارس بين مطار أبوظبي وجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وطيران أليتاليا الذي يصل بين أبوظبي والبندقية وميلانو الأثر في زيادة أعداد المسافرين.
 وأوضح الهدابي " سنحرص على أن نهتم بحركة المسافرين بشكل يجعل رحلاتهم تبدأ وتنتهي بأكبر قدر ممكن من الراحة والسهولة، حيث سنسعى إلى تقديم الخدمات والمرافق الأفضل دوما".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر 74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates