74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر
آخر تحديث 14:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7.4 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7.4 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 7,39 مليون مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مسجلاً نموا بنسبة 19,6٪ مقارنة بذات الفترة من 2014، والتي بلغ فيها عدد المسافرين 6,1 مليون مسافر، بحسب الإحصاءات التي أصدرتها مطارات أبوظبي. وارتفع حجم الشحن بنسبة 11,7% إلى 271,7 ألف طن مقارنة بـ 243,4 ألف طن لذات فترة المقارنة، فيما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة 15,6% الى 55,7 ألف رحلة مقارنة بـ 48,2 ألف رحلة.وفيما يتعلق بشهر أبريل، فقد ارتفعت حركة المسافرين بنسبة ,15,5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات أن عدد المسافرين وصل إلى نحو 1,871 مليون مسافراً خلال شهر نيسان/ أبريل لهذا العام، فضلاً عن ارتفاع حركة الطائرات إلى 14,211 ألف رحلة خلال شهر أبريل للعام 2015، مما يعتبر نموا ملحوظا بنسبة 14.4% بالمقارنة مع نيسان/ أبريل للعام 2014، حيث كان عدد حركة الطائرات 12,420.وبالنسبة لمؤشر مناولة حركة الشحن، فقد تعامل المطار مع 71,650 طن من الأمتعة، ما يمثل نموا بنسبة 19.3% مقارنة مع حجم مناولة الشحن والذي يقدر بـ 60,059 طناً في أبريل 2014.

وأوضح  الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي المهندس أحمد الهدابي،" استطاع مطار أبوظبي الدولي أن يحافظ على النمو بنسب عشرية في حركة المسافرين، وحركة الطائرات، وحجم مناولة الشحن شهرياَ، مما يؤكد على مكانة المطار كمركز عالمي للنقل".

وأضاف " تعتبر العوامل الرئيسية لزيادة حركة المسافرين هي: زيادة نشاط طيران برلين، وهي إحدى شركاء الاتحاد للطيران، وطيران جت إيريويز، وطيران سيشل، لتلبية متطلبات موسم الإجازات، بالإضافة إلى زيادة عدد وجهات الاتحاد للطيران بأربعة وجهات جديدة تتضمن مدريد، بونا، فنس وأنتيب، وزيادة في عدد الرحلات إلى جدة لموسم العمرة على متن السعودية للطيران".

كما كان لتقديم الوجهات الجديدة في نهاية مارس بين مطار أبوظبي وجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وطيران أليتاليا الذي يصل بين أبوظبي والبندقية وميلانو الأثر في زيادة أعداد المسافرين.
 وأوضح الهدابي " سنحرص على أن نهتم بحركة المسافرين بشكل يجعل رحلاتهم تبدأ وتنتهي بأكبر قدر ممكن من الراحة والسهولة، حيث سنسعى إلى تقديم الخدمات والمرافق الأفضل دوما".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر 74 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أربعة أشهر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates