السعودية في حاجة إلى 15مليون مقعد طيران إضافي لإستيعاب الطلب على السفر
آخر تحديث 14:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية في حاجة إلى 1.5مليون مقعد طيران إضافي لإستيعاب الطلب على السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية في حاجة إلى 1.5مليون مقعد طيران إضافي لإستيعاب الطلب على السفر

الرياض ـ وكالات

أكد مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله لجهر زيادة السعة المقعدية بين أبها وكل من الرياض وجدة والدمام والطائف وتبوك والمدينة المنورة، وتأتي تلك الخطوة في إطار خطة الخطوط السعودية لموسم الصيف، باعتبار مدينة أبها من المصايف الرئيسية بالمملكة. وبلغت زيادة السعة المقعدية على هذا القطاع (40,656) مقعداً أسبوعياً،بنسبة ( 56% ) عن نفس الفترة من عام 2010م، وذلك من خلال (310) رحلة أسبوعية. وحول احتياج السوق السعودي لزيادة المقاعد، أفاد لجهر أن سوق السفر السعودي يحتاج من مليون والى مليون ونصف مقعد كسعة إضافية لاستيعاب الطلب على السفر على مستوى المملكة، وتابع ان الخطوط السعودية قد قامت بالزيادة في أسطولها الذي بلغ 133طائرة على مستوى المملكة تخدم 27 مطارا، وأن زيادة أعداد الطائرات المستمر من قبل السعودية، تجاوباً مع متطلبات هذا السوق في زيادة السعة المقعدية، مؤكدا سعي الشركة إلى زيادة من 35 إلى 50 طائرة من عام 2013 إلى 2018 م عبر خطط طويلة المدى لمتابعة مجريات هذا السوق، مضيفاً "أن السعودية تقدم 65% من خدماتها للنقل الجوي المحلي ولخدمة حركة النقل الداخلية بما يدلل على اهتمامها بخدمة المواطن والمقيم". وحول نمو سوق السفر في السعودية، أبان لجهر أن سوق السفر السعودي ينمو بنسبة من 17 إلى 18% سنويا، بينما تنمو أسواق السفر العالمية بنسبة من 6 إلى 7%، مما يؤكد تزايد الطلب على النقل الجوي، بسبب عدم توفر وسائل النقل البري بشكل كاف، الأمر الذي يزيد من الطلب عليه، وختم بالتشديد على ضرورة التخطيط للسفر من قبل المسافر السعودي والمبادرة بالحجز المبكر وإلغاء الحجز في حالة العدول عن السفر، بما يضمن المساعدة على توفير مقاعد إضافية وتلافي حسم غرامات عدم إلغاء الحجز، ويدعم الخطوط الجوية السعودية في توفير أكبر قدر من السعة المقعدية للنقل الجوي. بدوره، أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري على تعددية الناقلات التي تخدم المنطقة برحلات دولية من وإلى الدول المجاورة خلال صيف العام الحالي. وقال الخيبري "إن مطار أبها قد تمت توسعته وتجهيزه لاستقبال الرحلات الدولية من الدول المجاورة، حيث ان الهيئة العامة للطيران المدني قد منحت تصاريح للنقل الجوي لهذه الناقلات، بعد معرفة جدواها الاقتصادية والسياحية والتأكد من المعايير الفنية ومتطلبات السلامة والاشتراطات والمواصفات العالمية لهذه الشركات". وأضاف الخيبري"أن منطقة عسير تعتبر منطقة جذب سياحي للعديد من دول الخليج والدول المجاورة بسبب طبيعتها الخلابة وأجوائها الجميلة وطقسها المميز خلال موسم الصيف"، مبيناً أن الحركة الجوية في مطار أبها عالية وتعد الخامسة في ترتيب المطارات على مستوى المملكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية في حاجة إلى 15مليون مقعد طيران إضافي لإستيعاب الطلب على السفر السعودية في حاجة إلى 15مليون مقعد طيران إضافي لإستيعاب الطلب على السفر



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates