98  من مساحة العقار السياحي في الجزائر غير مستغل
آخر تحديث 19:36:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

98 % من مساحة العقار السياحي في الجزائر غير مستغل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 98 % من مساحة العقار السياحي في الجزائر غير مستغل

الجزائر – نسيمة ورقلي

كشف وزير السياحة و الصناعة التقليدية الجزائري محمد بن مرادي، الاثنين، "أن 98 بالمائة من مساحة العقار السياحي المتواجدة في مناطق التوسع السياحي لم يتم استغلالها لغاية اليوم"وأوضح الوزير الجزائري  "أن 85 بالمائة من المشاريع السياحية الجاري إنجازها تتواجد خارج مناطق التوسع السياحي"، ولم يخف الوزير في تصريح إعلامي الاثنين "تسجيل تأخر كبير في الإعداد والمصادقة على مخططات التهيئة السياحية و المخططات التوجيهية للتهيئة السياحية الخاصة بالولايات الجزائرية" وتحدث الوزير عن "صدور تعليمة وزارية أخيراً تحدد كيفيات وشروط استغلال الأراضي المتواجدة داخل مناطق التوسع والمواقع السياحية بغية رفع العراقيل وتحرير الاستثمار السياحي"، مضيفا "أن هذه التعليمة ستؤدي إلى تسهيل الاستفادة من العقار المتواجد داخل مناطق التوسع و المواقع السياحية و الاستجابة إلى الطلب المعتبر الذي لم يتم تلبيته"وقد سجلت الجزائر إلى غاية النصف  الأول من سنة 2013 حوالي 746 مشروعاً موافقاً عليه بطاقة إيواء تقدر ب 86.447 سريراً، وخلق 40.000 منصب شغل بإجمالي. 205 مليار دج كما استقبلت لجنة اعتماد المشاريع والمخططات السياحية في النصف الأول من السنة الجارية 139 طلباً تمت الموافقة على 106 منها، بينما تم تأجيل 31 آخر لتحفظات تقنية، وتم أيضا رفض طلبين فقط"كما تطرق الوزير الى أهم المشاكل التي لا زالت تعرقل تنمية قطاع السياحة في الجزائر، مشيرا الى "أن التركيز في الغالب على السياحة بالخارج وإهمال السياحة الداخلية"وتحوز الجزائر على أماكن تصلح لتكون سياحية بامتياز، إلا أن عدم تسطير مخطط سياحي واضح وعراقيل عدة تحول دون الاعتناء بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

98  من مساحة العقار السياحي في الجزائر غير مستغل 98  من مساحة العقار السياحي في الجزائر غير مستغل



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates