أمير المدينة المنورة يفتتح منتدى الاستثمار السياحي
آخر تحديث 18:43:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمير المدينة المنورة يفتتح منتدى الاستثمار السياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمير المدينة المنورة يفتتح منتدى الاستثمار السياحي

الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز
المدينة المنورة _ صوت الإمارات

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, يوم أمس, فعاليات منتدى الاستثمار السياحي بينبع, الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع .

وأكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بينبع علي آل مسعد, في كلمة ألقاها بهذه المناسبة, أن المنتدى يحمل رسالة صادقة لرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار السياحي بينبع, مشيرًا إلى أن لغة الأرقام تبشر باستثمار آمن في ينبع, التي تستحق أن يطلق عليها الكنز الاقتصادي .

وأبان آل مسعد, أنه بعد دراسات الجدوى لعدد من المشروعات السياحية بينبع, تبيّن أن نسبة العائد المتوقع من الاستثمار لن تقل عن 18% ، لافتًا الانتباه إلى ما أعلنته الهيئة الملكية بينبع عن العجز الحالي حول الاحتياج السكني في حدود (6000) وحدة سكنية, وتحتاج خلال السنوات العشر القادمة إلى (000ر90 ) وحدة سكنية في ظل تزايد عدد المنشآت وإقامة مشروعات المصانع التحويلية ، مما يؤكد الحاجة الماسة لإقامة عدد كبير من دور الإيواء السياحي ، حيث تبلغ نسبة الأشغال الفندقي في المحافظة حاليا 90 % إضافة إلى أن ينبع تزخر بنحو 180 يوما من الفعاليات السياحية المتنوعة على مدار العام ، التي جعلت من ينبع وجهة سياحية رئيسية رائدة, إضافة إلى موقعها الإستراتيجي كبوابة لطيبة الطيبة .
وكشف عن نجاح الغرفة في استقطاب (32) مصنعًا من الصناعات الخفيفة والثقيلة لتكوين لجنة صناعية مستقلة الأداء والإدارة, تحمل أهدافا وطموحات كبيرة من أهمها القيام بدورها المجتمعي من خلال مجلس المسؤولية الاجتماعية في محافظة ينبع, الذي ينشد أهدافًا خيّرة برعاية وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة .
وأوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية بينبع, أن الغرفة دربت ما يزيد عن (500) شاب وفتاة لمصلحة سوق العمل في المحافظة, مشيراً إلى أنه بعد مباركة سمو أمير منطقة المدينة المنورة بإنشاء شركة ينبع للتنمية والاستثمار، حرص المؤسسون على أن تكون بالحجم الذي يتواكب مع تطلعات سموّه, ومع موقع ومكانة ينبع مبيناً أنهم في المرحلة النهائية من الإجراءات المتعلقة بإشهار وتأسيس الشركة بعد أن اكتمل عدد الراغبين في التأسيس من داخل وخارج المحافظة .
من جانبه أكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد, أن السائح الخليجي ينفق أكثر من (4500) دولار في خمسة أيام ، بينما السائح الأجنبي لا يتجاوز معدل إنفاقه السياحي (300) دولار فقط ، مما يؤكد أن السائح العربي وخاصة الخليجي يعد أكثر السياح إنفاقا ، مشيرًا إلى أن المنظمة تعمل على استثمار السياحة وأن تكون السياحة في ينبع مستدامة طوال العام ، ومؤكدًا على دور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في تنشيط السياحة .
وبيّن الفهيد أن منظمة السياحة العربية ستسعى إلى التعاون مع الشركاء منطقة المدينة المنورة لطرح بعض البرامج التدريبية في محافظة ينبع, في برنامجيّ جودة الخدمات السياحية والسياحة الإلكترونية .
وفي ختام المناسبة, كرّم سمو أمير المنطقة الجهات المنظمة والمشاركة في فعاليات المنتدى, الذي شهد العديد من أوراق العمل, التي قدمها مجموعة من المختصين في مجال الاستثمار السياحي, إضافة إلى مجموعة من ورش العمل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير المدينة المنورة يفتتح منتدى الاستثمار السياحي أمير المدينة المنورة يفتتح منتدى الاستثمار السياحي



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates