ستيفن كينج ملك الرعب نجم الأكثر مبيعًا في أميركا
آخر تحديث 02:34:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

ستيفن كينج
نيويورك ـ صوت الإمارات

 هو ملك قصص الرعب بلا منازع، الأعلى والأفضل بين جميع قرنائه من كتّاب الرعب، فالأفلام المأخوذة  من روايته هى الأكثر جنياً للأرباح، كما أن كتاباته نفسها دائما ما تكون صديقة لقوائم الأكثر مبيعا فى العالم.. إنه ستيفن كينج صاحب سلسلة كبيرة من أفلام الرعب والإثارة الأمريكية ربما أشهرها "وداعا شوشانك".

وكينح من مواليد 21 سبتمبر 1947، بمدينة بورتلاند الأمريكية، والحائز على ميدالية مؤسسة الكتاب القومية لإسهاماته البارزة فى الأدب الأمريكى، حيث بيع له أكثر من 350 مليون نسخة من كتبه حول العالم.

مؤخرا تواجدت رواية "آت أو “it، ضمن قائمة جريدة نيويورك تايمز الأمريكية للروايات الأكثر مبيعا، حيث حلت فى المركز الرابع، وهى ليست المرة الأولى التى يتواجد فيها"كينج" فى قوائم الأكثر مبيعا حيث تواجد له ما يقرب من 50 رواية فى قوائم الـ" best seller، حيث تصدرت رواياته "نهاية نوبة مراقبة" "القاتل المحترف"  الأكثر مبيعا فى النيويورك تايمز.

ويعتبر كينج الآن ملك أفلام الرعب الأمريكية، كما إنه أصبح مرجعية كبيرة، حيث يعتمد أسلوبه على عنصرى الإثارة والغموض ليجذب كل عشاق الرعب.

لكن ليست كل الأشياء جميلة فى حياة ستيفن كينج ففى أبريل الماضى، اتهم بسرقة شخصيات سلسلة رواياته "برج الظلام"، حيث ادعى مؤلف قصص The Rook المرسومة، ستيفن جرانت، أن بطل كتب كينج المسمى بـ"رولاند ديسكاين" نسخة عن بطل قصصه المرسومة "ريستين داين"، حيث يتنقل الاثنان عبر الزمن، ويقاتلان وحوشا، ولا يتقدمان فى السن، ويعشقان المغامرات، كما أشار جرانت إلى أن كليهما يرتديان بدلات خاصة برعاة البقر.

وقد رفع جرانت دعوى أمام المحكمة على، ستيفن كينج، مشيرًا فيها إلى أن الشخصية "المسروقة" تظهر فى قصصه المرسومة من 1977 وحتى 1983م، علما بأن المؤلف الأمريكى كينج أكد أنه قرأ هذه القصص، وطالبه بدفع 500 مليون دولار.

كما أنه فور فوز الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية نهاية العام الماضى، أعلن ، ستيفن كينج تخليه عن استخدام الإنترنت أو نشر أى شىء على مواقع التواصل، وذلك لشعوره بالإحباط وذلك حسبما ذكرت وكالة أجنبية منها روسيا اليوم.

وشكل فوز دونالد ترامب فى الانتخابات الأميركية الأخيرة صدمة كبيرة للكاتب، الذى اشتهر بمواقفه المناهضة له، حيث حرص كينج على انتقاد ترامب بشكل دائم على شبكات التواصل الاجتماعى والعديد من مواقع الإنترنت، وإعرابا عن صدمته نشر كينج تغريدة على تويتر كتب فيها "لا مزيد من الكتب والمنشورات أو شىء يتعلق بالسياسة.. سأصمت".

ولـ"كينج" العديد من الأعمال التى تم تحويلها لأفلام كانت لها بصمتها فى تاريخ السينما الأمريكية، سواء من رواياته أو قصصه القصيرة، وصلت إلى حوالى 242 عمل بحسب موقع السينما العالمى " imdb"، من بين تلك الأفلام "أطفال الذرة، كوجو، السديم، وداعا شاوشانك، مُشْعِلُ الحرائق، عين القط، رصاصة الفضة، الميل الأخضر، البريق"، والأخير يعتبره البعض من أفضل أفلام الرعب فى السينما الأمريكية، ومن أشهر رواياته الأخيرة "اللحظة الأخيرة، الشيطانة، شرطى المكتبة، فصول متنوعة، كريستين، الهاتف الجوال، وسلسلة برج الظلام، بؤس".

ومن أعماله المترجمة إلى العربية رواية Misery وترجمها الدكتور أحمد خالد توفيق باسم "الشيطانة"، و"دورة المذءوب" وهى لنفس المترجم، وقصتان قصيرتان بعنوان "الذى يمشى خلف الصفوف" و"الرجل ذو السترة السوداء" فى كتاب واحد يحمل اسم القصة الأولى، وقصة طويلة باسم 1408 للمترجم هشام فهمى.

حصل "كينج" على العديد من الجوائز منها "جائزة الكتاب الوطنية عان 2003، باعتباره واحدا من أهم وأشهر كتاب القرن العشرين على الإطلاق، جائزة إدجار، الميدالية الوطنية للفنون" بجانب ترشيح وفوز عدد كبير من أعماله بجائزة أوسكار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيفن كينج ملك الرعب نجم الأكثر مبيعًا في أميركا ستيفن كينج ملك الرعب نجم الأكثر مبيعًا في أميركا



GMT 16:41 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

رواية "المرأة النافذة" تتصدر قائمة نيويورك تايمز

GMT 07:30 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 09:30 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"حانة الديك" الرواية الأعلى مبيعًا فى "نيويورك تايمز"

GMT 08:41 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

رواية "أكثر قتامة" الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 07:20 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

"البار بالقسم" الأكثر مبيعًا في "نيويورك تايمز"

بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates