أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـنيويوركر
آخر تحديث 06:33:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

رواية "عدم التماثل"
نيويورك - صوت الامارات

نشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، قائمتها لأفضل الكتب السردية (الروايات) الصادرة في عام 2018 الذي شارف على الانتهاء. 

وقالت كاتي والدمان، من أسرة تحرير نيويوركر، إن كل عنوان من القائمة يمثل لها معادلا حيويا للواقع غير المنمق الذي نعيشه في وقتنا المعاصر. 

وأضافت أن "حتى أكثر الروايات تشويشًا هي تذكير بأن الإنسان أكثر من مجرد عصب مهترئ ينتهي عبر الإنترنت، أي أن الإنسان متماسك إلى حد ما".مشيرة إلى أن كل كتاب في المجموعة يحقق ما قاله ألكسندر بوب: "إنه يعيدنا إلى صورة عقلنا".

وجاءت في مقدمة القائمة رواية "عدم التماثل" ليزا هاليداي، وذكرت المجلة أنها تتناول أسئلة متقلبة عن الخيال ومواطنه العمياء، وعن السلطة، وعن حب العمل وعمل الحب، ووصفته بأنه دفقة من المتعة التي يستشعرها المرء في منتصف حياته. 

وضمت القائمة رواية "اعترافات الثعلب" لجوردي روزنبرج، التي تقوم على اعترافات اللص البريطاني الشهير جاك شيبارد (من "أوبرا البنسات الثلاثة" للألماني بيرتولد بريخت) والتي تتقاطع مع حياة أستاذ متقاعد يقرأ مخطوطة الاعترافات، إذ يتلاقى مصير الشخصيتان، حيث أن مخطوطة الاعترافات تجذب الاهتمام الخبيث من مؤسسة أكاديمية لديها شهوة للمراقبة. 

الكتاب يقدم رسالة طالب بأن يتم التعرف على الإنسانية الكاملة والغامضة لكل الناس، لكنه نجح في أن يبتعد عن الصيغة التعليمية في طرح الفكرة. 

كما تضمنت القائمة رواية "الناس العاديون" لديانا إيفانز، الرواية الثالثة للمؤلفة، وهي عبارة عن تراجيديا محلية تتركز على اثنين من الأزواج، محققا جوًا مخمليًا مزاجيًا، كما لو أن الأحداث كانت تتكشف في ظل بصيلات ملونة بلون العنبر، على حد تعبير مجلة نيويوركرز
كما تقدم الرواية رسمًا دقيقًا للطبقة الوسطى السوداء البريطانية ، مع "تطور جيني خامس جريء".

ضمت القائمة أيضا كتاب "فراي صغير" لليزا برينان- جوبز، ابنة رجل الأعمال والعالم ستيف جوبز، والتي كتبتها بحساسية وتكدس مع الحكايات الدافئة لتعرفها الأول بوالدها مؤسس شركة آبل عملاق التكنولوجيا. 

وفي المرتبة الرابعة جاءت رواية "متجر امرأة مريحة" بقلم ساياكا موراتا، عن كياكو التي تبيع كرات الأرز في محطة هيروماتشي وهي منطقة رفوف منظمة، وأضواء الفلورسنت، ودرجات حرارة محكومة. 

كياكو تحب عملها، لكن أختها تقلق: لماذا لا تستقر؟ تجد صديقا؟ ألن تكون إذا فعلت ذلك أكثر إنسانية؟! أو هكذا يطرح موراتا أسئلته في روايته، احتفالًا بعدم التوافق، سواءً كان مبهجا أو غير مريحا.

وعن رواية "فلوريدا" للورين جروف، قالت "النيويوركر" إن هذه المجموعة القصصية، التي وصلت إلى الدور النهائي لجائزة الكتاب الوطني للقصص الخيالية، تحول فلوريدا إلى مكان شبه حقيقي ونصف وهمي، كمستودع نفسي للجمال والخطر. 

واختارت القائمة الكتاب الأخير من الثلاثية الروائية للكاتبة راشيل كوسك "مجد"، والتي خاضت الكاتبة فيها معالجة أنماط جديدة من السرد متأثرة بتظورات الواقع المعاصر، لكنها لم تكتف بذلك ولكن بحثت في ما إذا كان للأنماط التقليدية مثل الحبكة، والشخصية، والحوار ما زال مرحبا بها في عالم الرواية.

وجاءت رواية "المياه العذبة" لأكواكي إيمزي، والتي تحكي عن فتاتين؛ "ديبوت" النحيلة الوحيدة والفروع الملتوية على شجرة التخاطب، و"آدا" الفتاة النيجيرية التي تنتقل إلى ولاية فرجينيا، فتنظر إلى نفسها على أنها أوجبانجي، وهي روح الإجبو التي غالبا ما تتخذ مظاهر جماعية حين تولد في جسم إنسان. 

ورواية "المياه العذبة" تدعو القراء إلى عدم رفض التناقضات الداخلية الخاصة بهم ولكن بدلا من ذلك التفكير في تعدد الذات.

وفي ختام القائمة كانت رواية "مهاجر، مونتانا" لأميتافا كومار، وهي رحلة اكتشاف جديدة لأمريكا من خلال اكتشاف نساء هذا البلد.

الرواية ترتحل في حكاية طالب هندي جاء إلى الولايات المتحدة لدراسة الأدب، معالجة بمشهدية الحالة المؤقتة التي تغلف حياته بشكل مضحك، وناقد للذات.

كومار في روايتها تحاول أن تفسد وتخفي السرد الاستعماري عبر التطرق لحساسية كتابية جديدة، فتضيف حرارة لطيفة هي أهم ما يميز صوتها الروائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـنيويوركر أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـنيويوركر



GMT 21:33 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

"الـ 18 مختطفة" الأعلى مبيعًا في نيويورك تايمز

GMT 07:16 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

"أحدب نوتردام" الأكثر مبيعاً فى فرنسا

GMT 19:48 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

"عندما يغنى لوبستر" تتصدر وميشيل تتراجع

GMT 21:15 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مذكرات ميشيل أوباما تتصدر للأسبوع الـ13

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates