أنا وبلاترف من أکثر الکتب مبیعًا بعد کتاب دون کیشوت في إسبانیا
آخر تحديث 14:02:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أنا وبلاترف" من أکثر الکتب مبیعًا بعد کتاب دون کیشوت في إسبانیا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أنا وبلاترف" من أکثر الکتب مبیعًا بعد کتاب دون کیشوت في إسبانیا

طهران ـ وكالات

صدرت مجدداً المجموعة الشعریة المسماة "أنا وبلاترف" للشاعر الاسباني، خوان رامون خیمه نز، الحائز علی جائزة نوبل للادب وترجمة عباس بجمان الذي قال بأنه ترجم هذا العمل من اللغة الاسبانیة الی الفارسیة وإن الشعر المنثور في هذا الکتاب تم نظمه بشکل روائي. حیث أعتبر في وقت ما ثاني أکثر الکتب مبیعاً بعد کتاب دون کیشوت باللغة الاسبانیة. وذکر بجمان لوکالة أنباء الکتاب الایرانیة (ایبنا)، حول تجدید ترجمة المجموعة الشعریة "أنا وبلاترف" قائلاً: في التراجم السابقة لهذا الکتاب قمت بترجمته من اللغتین الفرنسیة والانجلیزیة الی الفارسیة ولکن في هذه المرة ترجمته بصورة مباشرة من الاسبانیة الی الفارسیة. وأضاف بجمان بأن هذه المجموعة الشعریة تشتمل علی 138 قطعة من الشعر المنثور والتي کتبت علی شکل روائي وقال: إن أشعار هذا الکتاب تتحلی بکونها روائیة وقصصیة حیث یمکن مطالعتها في إطار  قصة کاملة. وأشار الی أن "أنا وبلاترف" تعتبر من مفاخر اللغة الاسبانیة قائلاً بأن هذه المجموعة الشعریة تقدم أوصاف متعددة للحیاة والطبیعة والعواطف والاحاسیس الانسانیة. ومن أهم المواضیع التي تطرق إلیها هذا الشاعر هو الموسیقی والالوان اللتان وصفهما كنموذج للحب. صدرت الترجمة الفارسیة لهذا الکتاب من اللغة الفرنسیة عام 2003 فیما قامت دار نکاه للنشر بإصدار ترجمة هذا الکتاب من الاسبانیة وذلک للمرة الثالثة. هذا وتم تدریس کتاب "أنا وبلاترف" خلال السنوات الماضیة في قسم اللغة والادب الاسباني بجامعة العلامة الطباطبائي وفي بعض الدروس الخاصة بالجامعة الحرة بطهران. وولد خوان رامون خیمه نز في شهر دیسمبر من عام 1881 في إسبانیا وتوفي في 29 أیار من عام 1958 في بورتوریکو. وفاز هذا الشاعر الاسباني علی جائزة نوبل للأداب عام 1956 فیما أعتبر البعض بأن من ابرز خدماته للشعر الحر هو إبداعه "الشعر النقي". بالاضافة الی كونه شاعراً وعارفاً في نفس الوقت. درس خوان رامون خيمه نز الحقوق ولکن شغفه الکبیر بالادب والشعر غیر مسیر حیاته بإتجاه الشعر. حیث أصبح في وقت ما من أشهر الشعراء في إسبانیا وکان له تأثیر کبیر في تکوین مدرسة الحداثة في هذا البلد. وقد غدت مجموعته الشعریة "أنا وبلاترف" من أشهر أعماله التي لاقت إقبالاً کبیراً من أهل الشعر والادب.      ولهذا الشاعر مجموعات شعریة مثل "أیها القلب مت، أو أقرأ" و"أنا وحماري" والتي تمت ترجمتهما الی الفارسیة في إیران. ولد عباس بجمان، مترجم هذه المجموعة في مدینة خرمدشت في قزوین، وهو من خریجي فرع الطب من کلیة الطب بطهران حیث صدرت باکورة أعماله عام 1994. وقد عین هذا المترجم بالاضافة الی أعماله في الترجمة والتألیف حکماً لإحدی دورات التحکیم الخاصة بالقصص في جائزة الشاعر کلشیري مع قیامه بالتحکیم في عدة دورات من جوائز کتاب العام وکتاب الفصل وجائزة بروین إعتصامي في قسم الترجمة.   ومن بین أعماله المترجمة نشاهد "الامیر الصغیر"، "البحث عن الزمن الضائع"، "عام موت ریکاردوفریش"، "کافة الاسماء"، "تاریخ محاصرة لشبونة"، "رقصة الوداع" و"الاریکة الحمراء". ومن آخر أعماله التي أصدرتها دار نکاه للنشر العام الماضي "أنا والبومة العمیاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنا وبلاترف من أکثر الکتب مبیعًا بعد کتاب دون کیشوت في إسبانیا أنا وبلاترف من أکثر الکتب مبیعًا بعد کتاب دون کیشوت في إسبانیا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates