ترجمة آخر مجموعات قصص ديفيد سيداريس إلى الفارسية
آخر تحديث 10:36:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترجمة آخر مجموعات قصص ديفيد سيداريس إلى الفارسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترجمة آخر مجموعات قصص ديفيد سيداريس إلى الفارسية

طهران - وكالات

دیفید سیداریس الکاتب الأميرکي الساخر والذي ترجمت عده أعمال له في إیران یشتهر بتحریر الاحداث علی حقیقتها وذلک بلهجة مبسطة وسلسة.وقام نادر قبلئي بترجمة واحدة من آخر مجموعات قصص سداریس الساخرة والتي صدرت عام 2008 وهي بعنوان: "When You Are Engulfed in Flames". وأشار قبلئي الی السبب الذي دعاه لإنتخاب هذا العنوان لترجمة الکتاب المذکورقائلاً: من هذه الاسباب الاقبال الکبیر الذي لاقته أعمال سداریس الساخرة والتي یکتبها وفقاً للوقائع الحقیقیة حیث یعمل عبر التأکید علی بطل القصة من إدخال سائر أفراد العائلة والاصدقاء في وقائع القصة وذلک بلغة صریحة تضاهي بعضها أفلام ودي ألن السینمائیة. کما تطرق مترجم ثلاثیة توم روب سمیث الی اسلوب الکتابة عند سداریس وکیفیة ترجمة أعماله الساخرة وقال بأن اللهجة العامیة والنثر البسیط یساعد کثیراً في ترجمة أعمال سداریس. حیث عاش في بلدان عدیدة مثل فرنسا والیابان جعلته یشرک جمهور هذه البلدان في قصصه. وتشتمل النسخة الاصلیة لهذا الکتاب علی 21 قصة تمت ترجمة 15 قصة منها الی الفارسیة. ولد سداریس الذي یعتبر واحداً من أشهر کتاب قصص السخریة في اميرکا عام 1956. وبسبب قصصه الساخرة نال عام 2008 علی شهادة الدکتوراه الفخریة من جامعة بیرمنجام البریطانیة.   ومن سائر أعمال هذا الکاتب التي ترجمت الی الفارسیة نشاهد "أبعد کتاب جدتک من هنا" والتي تتضمن بعض من القصص والمقالات والمذکرات الساخرة التي ترجمها بیمان خاکسار. کما تم قبل ذلک ترجمة کتاب "في النهایة سوف أتکلم یوماً بصورة جميلة" الی الفارسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترجمة آخر مجموعات قصص ديفيد سيداريس إلى الفارسية ترجمة آخر مجموعات قصص ديفيد سيداريس إلى الفارسية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates